الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل فيلم الأرض السودا.. أعمال جمعت بين كريم عبد العزيز وإياد نصار

السبت 19/أكتوبر/2024 - 08:38 م
كريم عبد العزيز وإياد
كريم عبد العزيز وإياد نصار

يستعد النجم كريم عبد العزيز لتحضيرات فيلمه الجديد الأرض السودا والذي من المقرر أن ينطلق تصويره خلال الفترة المقبلة، ويعد الفيلم بطولة كل من ياسمين صبري وإياد نصار وعصام السقا وأحمد غزي، ومن إخراج بيتر ميمي، وأن فيلم الأرض السودا ليس العمل الأول الذي يجمع بين كريم عبد العزيز وإياد نصار، ونرصد في هذا التقرير أبرز الأعمال التي جمعتهما سويا . 

 

فيلم الفيل الأزرق 2 

 

كان التعاون الفني الأول بين كريم عبد العزيز وإياد نصار بفيلم الفيل الأزرق 2 الذي عرض عام 2019 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا هائلا حيث كان يعد الفيلم المصري الأول الذي استطاع أن يكسر حاجز الـ 100 مليون جنيها في شباك التذاكر بدور العرض المصرية، وشارك في بطولته كل من نيللي كريم وهند صبري وتارا عماد وولاء الشريف وأحمد خالد صالح ومها أبو عوف، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد . 

 

تبدأ أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور (يحيى) من (لبني)، ويجرى استدعاءه لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

 

 

 

مسلسل الاختيار 2 

 

والتقا للمرة الثانية بمسلسل الاختيار 2 الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2021 وحقق المسلسل نجاحا هائلا خلال فترة طرحه، وشكل كريم عبد العزيز وإياد نصار ثنائيا هائلا خلال أحداث المسلسل، وشارك في بطولته أحمد مكي وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد وبشرى ورياض الخولي وماجد الكدواني وأحمد سعيد عبد الغني وهادي الجيار وأحمد حلاوة، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي . 

 

يتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

 

 

 

فيلم كيرة والجن 

 

وكان آخر عمل جمعهما فيلم كيرة والجن الذي عرض بالسينمات في 2022 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا هائلا خلال فترة عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وعلي قاسم وهدى المفتي وتامر نبيل وسلوى عثمان ومحمد عبد العظيم وإياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد . 

 

تدور أحداث الفيلم حول حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.