الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الحكومة: تحريك أسعار الوقود يساهم في تمويل تطوير الطرق والتعليم

السبت 19/أكتوبر/2024 - 09:31 م
أسعار البنزين
أسعار البنزين

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، جولة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء التفقدية اليوم السبت، لعدد من المشروعات بمحافظة المنيا بصعيد مصر.

 

تحريك أسعار الوقود

 

وأضاف محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قائلًا: «الدولة تهتم بمشروعات حياة كريمة وتنفق على الصحة والتعليم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء أو إعادة تأهيل الطرق والكباري».

 

وتابع: «نعلم أن هناك تحريك في أسعار الوقود لترشيد الدعم مما ينعكس إيجابيا على توجيه بعض الأموال في تطوير أو إنشاء الطرق والصرف الصحي والتعليم والصحة لبناء الإنسان المصري».

 

وأكمل: «يجب النظر عندما يتم تحريك أسعار أو رفع الدعم عن أي خدمة، ستكون بهدف ترشيد الاستهلاك، وتوجيه الأموال الأخرى لقطاعات أخرى تحقق النفع على المواطن».

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار، وذلك في بيان رسمي منذ قليل، حيث ذكرت الوزارة أن الإعلان الخاص بـ رفع أسعار البنزين والسولار يتم تطبيقه بداية من اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار 


واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.
جاء القرار في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى:

رفع أسعار البنزين والسولار
 

جاءت الأسعار الجديدة كالتالي:
بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
بنزين 92.. 15.25 جنيه / لتر 
بنزين 80... 13.75 جنيه/ لتر 
السولار.... 13.50 جنيه/ لتر
و الكيروسين.... 13.50 جنيه/ لتر
و المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن.

وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

وتثبيت  المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.