الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة المخابز: ارتفاع أسعار العيش الحر والسياحي خلال يومين بسبب زيادة السولار

السبت 19/أكتوبر/2024 - 09:45 م
العيش السياحي
العيش السياحي

كشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، أنه لا زيادة على الإطلاق في سعر الرغيف البلدي المدعم، في حال تحمل الدولة فرق الدعم.

 


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن زيادة السولار أعقبها تكلفة إضافية جديدة قدرها 30 جنيهًا على شوال دقيق. 


ولفت عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، إلى أنه بالنسبة للعيش الحر والسياحي، سوف يتحرك سعره خلال يومين على أقصى تقدير، ولكن نسبة الزيادة لن تكون كبيرة.


وأشار إلى أنه يتم عقد لقاءات مع المعنيين بإنتاج الخبز الحر أو السياحي لتحديد نسبة الزيادة، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 48 ساعة ومن ثم الإعلان عن الأسعار الجديدة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار، وذلك في بيان رسمي منذ قليل، حيث ذكرت الوزارة أن الإعلان الخاص بـ رفع أسعار البنزين والسولار يتم تطبيقه بداية من اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار 


واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.
جاء القرار في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى:

رفع أسعار البنزين والسولار
 

جاءت الأسعار الجديدة كالتالي:
بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
بنزين 92.. 15.25 جنيه / لتر 
بنزين 80... 13.75 جنيه/ لتر 
السولار.... 13.50 جنيه/ لتر
و الكيروسين.... 13.50 جنيه/ لتر
و المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن.

وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

وتثبيت  المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.