الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحدثهم فرقة الموت.. أفلام جمعت أحمد عز ومنة شلبي

السبت 19/أكتوبر/2024 - 10:16 م
أحمد عز ومنة شلبي
أحمد عز ومنة شلبي

يواصل الفنان أحمد عز استئناف تصوير فيلمه الجديد فرقة الموت والذي من المقرر أن يعرض خلال العام المقبل، ومن المقرر أن يقدم عز ظابط يدخل في صراع مع خط الصعيد، ويشاركه بطولة الفيلم الفنانة منة شلبي وعدد هائل من كبار النجوم، ويعد أحمد عز ومنة شلبي أحد أبرز وأهم الثنائيات بالسينما المصرية حيث قدما سويا العديد من الأفلام الناجحة، ونرصد في هذا التقرير أهم الأعمال التي جمعت بين أحمد عز ومنة شلبي . 

 

فيلم شباب تيك أواي 

 

كان التعاون الأول بين أحمد عز ومنة شلبي بفيلم شباب تيك أواي الذي عرض عام 2004 وشارك في بطولة الفيلم أيضا كل من ماجد الكدواني وعلاء مرسي وخالد محمود ولطفي لبيب وأحلام الجريتلي، ومن تأليف وإخراج سعيد محمد مرزوق . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث يلتقي عادل بنهلة ويحبها من أول نظرة وتنشأ علاقة سريعة بينهما، تصبح نهلة حاملًا على أثرها، ويرفض عادل الزواج من نهلة لتصحيح خطأه كذلك.

 

 

فيلم بدل فاقد 

 

وتعاونا للمرة الثانية سويا بفيلم بدل فاقد الذي عرض عام 2009 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وشارك في بطولة الفيلم كل من منة شلبي ومحمد لطفي وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم وعلي حسنين وعايدة رياض، ومن تأليف محمد دياب، ومن إخراج أحمد علاء الديب . 

 

تدور أحداث الفيلم حول توأم فرقت بينهم الأيام حيث كل واحد فيهم تربى في بيئة مختلفة، واحد تبنته راقصة وعاش معها في منطقة عشوائية حياة فقيرة مهمشة، والأخر تبنته عائلة طيبة رفيعة المستوى، فيصبح الأول تاجرًا للمخدرات والثاني ضابط شرطة.

 

 

 

فيلم الجريمة 

 

وكان التعاون الأخير بينهما بفيلم الجريمة الذي عرض عام 2022 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه بالسينمات، وشارك في بطولة الفيلم كل من ماجد الكدواني وسيد رجب ورياض الخولي وميرنا نور الدين ومحمد الشرنوبي وحجاج عبد العظيم ونبيل عيسى ومحمد أبو داوود ومحمد جمعة، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث يستعيد عادل المصاب بمرض نفسي ذكرياته كاشفًا خفايا إجرامية في ماضيه الغامض، وأثناء سرد تلك الذكريات تتضح ملابسات اختفاء زوجته نادية، واستمرارية مطاردة شبحها له.