الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هل ترد إسرائيل على محاولة اغتيال نتنياهو ؟ هيئة البث العبرية تُجيب

السبت 19/أكتوبر/2024 - 11:10 م
نتنياهو
نتنياهو

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر مقربة لنتنياهو قالت إنه من المتوقع أن ترد إسرائيل على محاولة اغتيال رئيس الحكومة.

 

المسيرة التي استهدفت مقر نتنياهو

وأضافت القناة أن هيئة البث الإسرائيلية عن تحقيق أولي قالت إن الطيار الذي كان بالمروحية لم يتعرف على المسيرة التي استهدفت مقر نتنياهو.

 

وتابعت القناة أن هيئة البث الإسرائيلية قالت إن المحيطون بنتنياهو يعتقدون أنه بعد محاولة اغتياله يجب أن يكون الرد على إيران أكثر قسوة.

 

3 طائرات بدون طيار عبرت الأراضي من لبنان

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، أن ثلاث طائرات بدون طيار عبرت الأراضي الإسرائيلية من لبنان، جرى اعتراض اثنتان منها، وتم اعتراض الصاروخ الثالث، وأصيب مبنى، وأسرع رجال الشرطة من منطقة الساحل إلى المراكز المختلفة، وقاموا بإجراء عمليات مسح لإزالة المخاطر أثناء التعامل مع العناصر وبقايا جيش الدفاع الإسرائيلي التي تم إطلاقها.

 

لم يتم إطلاق أي إنذارات في قيساريا 

ولم يتم إطلاق أي إنذارات في قيساريا، ولكن قبل وقت قصير تم إطلاق تحذير من تسلل طائرات معادية في الجليل الغربي. واتجهت التحذيرات جنوبا حتى اختفت غرب حيفا. وبحسب المصادر الطبية، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات حتى الآن. وتواصل شرطة السواحل إجراء عمليات البحث.

 

وأكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال الصباح أن مسكن نتنياهو في قيساريا كان هدف غارة الطائرة بدون طيار، مؤكدًا: "ولم يكن  نتنياهو  وزوجته موجودين هناك، ولم تقع إصابات في الحادث".

 

يعتقد نظام الأمان أن هذا فشل أمني خطير للغاية. ولحسن الحظ أن رئيس الوزراء لم يكن في البيت، لكن هذا لا يقلل من حجم الفشل. وسيُطلب الآن من الجيش الإسرائيلي والشين بيت التحقق من كيفية دخول الطائرة إلى البلدة التي يقع فيها منزل رئيس الوزراء ولماذا لم يتم اعتراضها. في الظاهر، هذا فشل للشاباك والقوات الجوية. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو قد بدأ التحقيق في الحادث، في حين لم يعلق الشاباك بعد على الحادث.

 

غضب سكان قيساريا

ويشعر سكان قيساريا بالغضب لعدم وجود إنذار مبكر. "لم يكن هناك إنذار من قبل، وقالوا سمعنا صوت صاروخ في السماء وفجأة سقط على المنزل المجاور لمقر إقامة رئيس الوزراء". ولم يفهم المصلون الذين غادروا كنيسًا مجاورًا سبب الضجة: "لم نسمع شيئًا. خرجنا وشاهدنا وسائل الإعلام وأدركنا الآن أنه كان هناك حدث هنا".