الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خريطة أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا.. الكشف والحشو ببلاش

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 08:25 ص
علاج الأسنان
علاج الأسنان

خدمات علاج الأسنان مجانا.. تحرص الدولة المصرية على توفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، حيث تولي اهتمامًا خاصًا بفئة محدودي الدخل، ومن بين الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة مجانًا أو بأسعار رمزية، خدمات علاج الأسنان.

أين يمكن الحصول على خدمات علاج الأسنان المجانية في مصر؟

تقدم العديد من المؤسسات الحكومية في مصر خدمات علاج الأسنان مجانًا أو بأسعار رمزية، ومن أهم هذه المؤسسات:

المستشفيات الجامعية:

كليات طب الأسنان: تقدم كليات طب الأسنان بالجامعات الحكومية خدمات علاجية مجانية أو بأسعار رمزية للطلاب والجمهور العام، حيث يقوم الطلاب تحت إشراف أساتذة متخصصين بإجراء العلاجات المختلفة.

المستشفيات العامة:

تقدم العديد من المستشفيات العامة الحكومية خدمات علاج الأسنان الأساسية مجانًا، مثل الحشو والخلع، وقد تقدم خدمات أخرى بأسعار مخفضة.

المراكز الصحية:

تقدم المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة خدمات علاج الأسنان الأساسية مجانًا أو بأسعار رمزية، خاصة في المناطق الريفية والمحرومة.

الجمعيات الأهلية:

تقوم بعض الجمعيات الأهلية بتقديم خدمات علاج الأسنان مجانًا أو بأسعار رمزية، خاصة للفئات الأكثر احتياجًا.


كشف الأسنان مجانا

كما يقدم لكم موقع مصر تايمز، قائمة بأماكن كشف الأسنان مجانا، حتى يتمكن المواطنين من الحصول على الخدمة بكل سهولة، وجاءت القائمة كالتالي:-

  • عيادات كلية طب الأسنان جامعة الأزهر بمدينة نصر، تستقبل الجمهور بشكل يومي من الأحد إلى الخميس حيث تكون الكشوفات مجانية تماما والخلع والحشو العادي، وعند إجراء بعض العمليات المعقدة في جراحة اللثة والتركيب تأخذ سعرا رمزيا عليها.
  • تبدأ جامعة عين شمس في العباسية استقبال المواطنين بشكل يومي من السبت إلى الخميس، وتكون الكشوفات مجانية وتشمل الخلع وتنظيف الجير والأشعة، ولكن يتم إضافة مبالغ رمزية للحشو على حسب كل ضرس وحالة.
  • كما يتم تقديم خدمات فحص الأسنان بشكل مجاني بالوحدات الصحية أو من خلال سيارات قوافل الأسنان المتنقلة، ويتم دفع مبلغ 50 جنيها مقابل الحشو و20 جنيها مقابل تنظيف الأسنان.

نصائح وزارة الصحة للعناية بالأسنان

  • احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف أو الورقيات كالخيار والجرجير والخس لأن الألياف تقوم بتنظيف طبيعي لبقايا الطعام المتراكم على الأسنان.
  • تجنب الأطعمة ذات اللزوجة العالية كي لا تبقي ملتصقة بالأسنان لفترة طويلة.
  • يجب اختيار أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن والكالسيوم والفلورايد لتعزيز صحة الأسنان واللثة.

قد يهمك أيضا….

 طرق طبيعية لإزالة جير الأسنان والوقاية منه

في وقت قياسي.. طرق طبيعية وفعالة لتبييض الأسنان