الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر المصري.. الزمالك يواجه بيراميدز في موقعة مصيرية اليوم لاستكمال مشوار البطولات

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 09:24 ص
الزمالك
الزمالك

يطمح نادي الزمالك المصري لاستثمار الفوز الذي حققه مؤخراً بلقب السوبر الإفريقي، عندما يلتقي بنظيره نادي بيراميدز في نصف نهائي بطولة السوبر المصري للأبطال. 

اللقاء المرتقب سيقام اليوم الأحد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على استاد آل نهيان. 

الزمالك، الذي نجح في تحقيق فوز مهم على الأهلي في السوبر الإفريقي، يسعى لاستمرار سلسلة الانتصارات والبحث عن لقب محلي جديد، في إطار سعيه لمواصلة الإنجازات.

 

فوز تاريخي بالسوبر الإفريقي 

كان الزمالك قد توج بلقب السوبر الإفريقي في 27 سبتمبر الماضي بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، عقب تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في استاد المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

هذا الانتصار أعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة، حيث يسعى الآن لاستثمار هذه الروح العالية في التقدم نحو لقب السوبر المصري للأبطال.

 

إزالة الأزمات وإبرام صفقات جديدة

إلى جانب النشوة الناتجة عن الانتصار القاري، تمكن مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب من تعزيز استقرار الفريق، بعد إزالة عدد من الأزمات التي كانت تؤرق النادي.

إضافة إلى ذلك، دعمت إدارة النادي صفوف الفريق بعدد من الصفقات المميزة، التي أعطت قوة إضافية للتشكيلة، مما يزيد من آمال الجماهير في تحقيق مزيد من الألقاب هذا الموسم.

 

مواجهة محتملة جديدة أمام الأهلي

في حال نجح الزمالك في تخطي عقبة بيراميدز، فإنه قد يلتقي مجدداً بغريمه التقليدي الأهلي في نهائي السوبر المصري للأبطال يوم الخميس المقبل.

ذلك إذا تمكن الأهلي من تجاوز خصمه سيراميكا كليوباترا في المباراة الأخرى من الدور نصف النهائي.

مواجهة الأهلي والزمالك دائماً ما تكون محط أنظار الجماهير المصرية والعربية، ما يضفي أهمية خاصة على هذا اللقاء المحتمل.

 

التفاؤل يسود بعثة الزمالك في الإمارات

من جانبه أكد الدكتور حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول في الإمارات، على أهمية مباراة بيراميدز، مشيراً إلى ثقته الكاملة في قدرات اللاعبين والجهاز الفني على تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

وذكر المندوه أن الفريق يطمح لتحقيق اللقب المحلي بعد فوزه بالسوبر الإفريقي، وأن الأجواء في معسكر الفريق بالإمارات تبعث على التفاؤل.

وأضاف أن اللاعبين والجهاز الفني يعيشون حالة من الانسجام والتفاؤل، وأن جميع الاستعدادات تسير بشكل ممتاز تحضيراً للمواجهة المرتقبة.

ويعوّل الفريق على الحماس والتركيز العالي لتجاوز بيراميدز والتأهل إلى النهائي كخطوة جديدة نحو لقب السوبر المصري للأبطال.

 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري

ومن المقرر أن تُقام المباراة بين الزمالك وبيراميدز غداً الأحد في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة، والخامسة وخمس دقائق بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري 

وم المقرر أن يتم نقل بطولة السوبر المصري على قنوات، أبوظبي الرياضية، و أون تايم سبورت بشكل حصري.

وتضم قائمة الزمالك فى الإمارات كلا من: 

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمد عواد – محمود الشناوي،خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك - مصطفى الزنارى - جيفرسون كوستا.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو" – كونراد ميشالاك - أحمد عبد الرحيم إيشو.

خط الهجوم : سيف الجزيري – عمر فرج – ناصر منسي.