الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

قبل محاكمته.. التفاصيل الكاملة لاتهام أحمد ياسر المحمدي بـ"اغتصاب فتاة"

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 10:28 ص
أحمد ياسر
أحمد ياسر

شهدت الساحة الرياضية المصرية جدلًا واسعًا بعد صدور حكم قضائي في قطر بالسجن 5 سنوات ضد لاعب كرة القدم المصري أحمد ياسر المحمدي، المحترف في نادي الريان القطري، بتهمة اغتصاب فتاة في قطر، القضية أثارت اهتمامًا كبيرًا، خاصة بعد التحقيقات المطولة التي أجرتها السلطات القطرية والتي تجريها الأن السلطات المصرية.

 

قضية أحمد ياسر المحمدي بتهمة اغتصاب فتاة

القضية تعود إلى عامين مضيا، حيث تم اتهام أحمد ياسر المحمدي باغتصاب فتاة أثناء تواجده في حفلة مع عدد من الأشخاص في منزل أحد أصدقائه في قطر. المحمدي أنكر التهمة، مؤكدًا أن العلاقة التي جرت بينه وبين الفتاة كانت بموافقتها، فيما لم يسمع أي من الشهود الذين تواجدوا في الحفلة استغاثة من الفتاة، وفقًا لما تم تداوله في التحقيقات.

 

قرار القضاء القطري

صدر حكم من القضاء القطري بإدانة المحمدي بالسجن لمدة 5 سنوات. ورغم قرار السلطات القطرية بإخلاء سبيله بكفالة، عاد اللاعب إلى مصر ليعيش بها حتى الانتهاء من إجراءات التقاضي في قطر. وقد نفت النيابة العامة المصرية أن مغادرته كانت بهدف الهروب، مشيرة إلى أن إيقاف نادي الريان له عن ممارسة كرة القدم كان سببًا رئيسيًا لعودته إلى مصر.

 

الإنتربول والقبض على المحمدي

في ضوء الحكم القطري، طلبت السلطات القطرية من الإنتربول تتبع المحمدي لتنفيذ الحكم. وبعد التأكد من تواجده في مصر، ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه في شرم الشيخ بناءً على طلب من الإنتربول، وتم ترحيله إلى نيابة وسط القاهرة بمحكمة عابدين لاستكمال التحقيقات في القضية.

 

محاكمة أحمد ياسر المحمدي في مصر 

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد محاكمة أحمد ياسر المحمدي، لاعب كرة القدم، وشقيق نجم الزمالك السابق حسين ياسر المحمدي، في اتهامه باغتصاب فتاة في دولة قطر.

وفي وقت سابق، قررت نيابة وسط القاهرة إحالة المتهم أحمد ياسر المحمدي، لاعب نادي الريان القطري، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة اغتصاب فتاة في دولة قطر منذ عامين.


وباشرت النيابة التحقيقات مع اللاعب أحمد ياسر المحمدي برئاسة المستشار نور الدين أبو الفضل، مدير نيابة وسط القاهرة بمحكمة عابدين، ووجهت له تهمة الاعتداء الجنسي على فتاة داخل دولة قطر منذ عامين، أثناء تواجدهما في حفلة مع آخرين داخل منزل أحدهم في دولة قطر.

وكشفت التحقيقات أن اللاعب أحمد ياسر المحمدي جاء من قطر ليعيش في مصر منذ قرابة العامين، وذلك بعد قرار الجهات القضائية القطرية بإخلاء سبيله بكفالة مالية لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة.

وباستجواب نيابة وسط القاهرة للاعب المتهم عن تواجده في مصر عقب الواقعة، أكد أن مجيئه إلى مصر لم يكن هروبًا، بل أنه قرر أن يعيش في مصر حتى تنتهي إجراءات التقاضي في الواقعة، نظرًا للقرار الذي صدر ضده من نادي الريان بإيقافه عن لعب كرة القدم بعد تداول الواقعة أمام الجهات القضائية في قطر لحين الانتهاء منها وثبوت براءته من عدمها.

وأضاف المتهم في التحقيقات أنه لم يرتكب واقعة الاعتداء الجنسي على الفتاة رغمًا عنها كما ذكرت في اتهامها له، مؤكدًا حدوث علاقة بينهما بموافقتها.

كما أنكر المتهم أحمد المحمدي، في التحقيقات أمام النيابة ادعاء الفتاة اغتصابه لها أثناء الحفلة التي أقيمت داخل منزل أحد أصدقائهم، لافتًا إلى تواجد عدد من الأشخاص مما يدحض رواية الفتاة، حيث نفى جميع الشهود في التحقيقات أمام الجهات المختصة في قطر سماعهم لأية استغاثة من الفتاة.