الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. محطات هامة في حياة سمية الخشاب

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 10:32 ص
سمية الخشاب
سمية الخشاب

تحتفل اليوم الفنانة سمية الخشاب بعيد ميلادها الـ 58، والتي تعد من أهم فنانات جيلها و قدمت العديد من الأدوار المميزة بالسينما و الدراما التليفزيونية . 

 

نشأة سمية الخشاب 

ولدت سمية الخشاب في 20 أكتوبر عام 1966 بمحافظة الإسكندرية، وتخرجت في كلية التجارة جامعة الإسكندرية في عام 1997، وبدأت مشوارها الفني في عام 1993. كانت تستعد لتقديم أغنيات، ولكن فجأة وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم، وقبل دخولها إلى مجال الغناء كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك. إلا أن الفنان صلاح السعدني نصحها بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء. ودرست الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية. مثلت أدوارًا صغيرة في مسلسلات "الحساب" مع صلاح السعدني، و"اللعب في المضمون" مع يوسف شعبان وهالة صدقي، وحضرة المحترم عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ، وتعتبر مسلسل الحاج متولي "هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية، ثم قامت بدور المذيعة في مسلسل " لقاء على الهوا" مع يسرا، وواصلت تقديمها للأعمال السينمائية والدرامية القوية  ومن أبرز أعمالها السينمائية فيلم حين ميسرة والريس عمر حرب وقامت بأداء أدوار جريئة في أعمال مختلفة.

 

زواج سمية الخشاب

تزوجت للمرة الأولى قبل دخولها عالم الفن، وكان زواجها تقليديًّا وانتهى بالانفصال لمعارضة زوجها الأول دخولها عالم الفن، وتزوجت للمرة الثانية سرًّا واستمر الزواج سرًّا حتى عام 2014 عندما وقع الانفصال من زوجها السري الذي وضحت سمية حينها أنه رجل أعمال عربي معروف، وفي يوم 20 أكتوبر 2017، تزوجت للمرة الثالثة من المطرب الشعبي المصري أحمد سعد الذي انفصلت عنه آواخر مارس 2019 انفصلا بعد رفعها قضية طلاق للضرر”، مؤكّدة أنّها هي التي أخذت القرار منذ 6 أشهر.

 

أعمال سمية الخشاب 

قدمت سمية الخشاب بالسينما عدة أفلام أهمها “ راندفو ”،  “ الرجل الأبيض المتوسط ”،  “ بحبك  و أنا كمان ”،  “ إزاي البنات تحبك ”،  “ يوم الكرامة ”،  “ علي سبايسي ”،  “ عمارة يعقوبيان ”،  “ خيانة مشروعة ”،  “ حين ميسرة ”،  “ الريس عمر حرب ”،  “ ساعة و نص ”،  “ الليلة الكبيرة ” . 

كما قدمت في الدراما التليفزيونية عدة مسلسلات أهمها "الضوء الشارد"، "عائلة الحاج متولي"، "الحقيقة و السراب"،  "محمود المصري"،  "لقاء ع الهواء"، "ريا وسكينة"، "حدائق الشيطان"، "حدف بحر"، "وادي الملوك"، "كيد النسا"،  "ميراث الريح"، "يا أنا يا أنتي"، "الحلال"،  "موسى"، "بـ 100 راجل".