الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل السوبر المصري.. ما تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز؟

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 10:41 ص
الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

يستعد نادي الزمالك لملاقاة نظيره بيراميدز في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري النخبة، والتي تقام للمرة الثانية على التوالي في الإمارات العربية المتحدة.

المباراة المنتظرة ستقام على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي، وذلك بمشاركة أربعة فرق هي الزمالك، الأهلي، سيراميكا كليوباترا، وبيراميدز، وتعد هذه البطولة فرصة كبيرة لكل فريق للظفر بلقب جديد يعزز سجلاته.

 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري

تنطلق مباراة الزمالك ضد بيراميدز في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق مساءً بتوقيت القاهرة الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات، حيث يتطلع الفريقان لتحقيق الفوز والعبور إلى المباراة النهائية.

 

تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز

يتميز تاريخ مواجهات الزمالك وبيراميدز بتفوق واضح للفريق الأبيض، الذي سبق له أن واجه بيراميدز في 14 مناسبة، مقسمة على 11 مواجهة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، وثلاث مواجهات أخرى في بطولة كأس مصر.

من خلال هذه اللقاءات، خرج الزمالك منتصرًا في خمس مباريات، بينما تذوق مرارة الهزيمة مرة واحدة فقط، فيما انتهت ثماني مواجهات بالتعادل.

 

أبرز محطات المواجهات بين الزمالك وبيراميدز 

شهدت أول مباراة بين الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري موسم 2018-2019 إثارة كبيرة، حيث انتهت المباراة بالتعادل المثير 3-3. 

سجل للزمالك كل من فرجاني ساسي هدفين، ومحمود علاء هدف، بينما أحرز بيراميدز عن طريق كينو هدفين وإريك تراوري هدف.

في مباراة الإياب في نفس الموسم، حقق بيراميدز انتصارًا ثمينًا بهدف نظيف سجله علي جبر، ليكون ذلك الفوز الوحيد لبيراميدز على الزمالك حتى الآن.

المواجهة الثالثة بين الفريقين جاءت في نهائي كأس مصر 2019، ونجح الزمالك في الظفر باللقب بعد فوزه الكبير بثلاثية نظيفة، سجلها المغربي أشرف بنشرقي هدفين، فيما أضاف يوسف إبراهيم “أوباما” الهدف الثالث.

 

استمرار الهيمنة البيضاء

واصل الزمالك تفوقه على بيراميدز في الدوري المصري، حيث حقق فوزين متتاليين على الفريق السماوي في موسم 2019-2020، قبل أن يتعادلا مرتين في الموسم التالي 2020-2021.

في دوري موسم 2022-2023، عاد الزمالك لتحقيق الفوز على بيراميدز بهدف دون رد سجله مصطفى شلبي في مباراة قوية شهدت تفوقًا تكتيكيًا من جانب الفريق الأبيض.

 

ركلات الترجيح تحسم المواجهات في كأس مصر

لم تخل مواجهات الفريقين في كأس مصر من الإثارة، حيث التقى الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي البطولة عام 2022، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لبيراميدز، ومنحته بطاقة العبور إلى النهائي.

وفي مواجهة أخرى ضمن نصف نهائي كأس مصر 2023، تكرر السيناريو المثير بين الفريقين، حيث انتهت المباراة بالتعادل 3-3، لكن هذه المرة نجح الزمالك في حسم المواجهة عبر ركلات الترجيح، ليتأهل إلى المباراة النهائية.

 

آخر مواجهة.. التعادل سيد الموقف

آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، وانتهى بالتعادل 1-1، ليؤكد الفريقان مرة أخرى على التنافس الشديد بينهما.

 

تطلعات الفريقين في نصف نهائي السوبر المصري

مع اقتراب المواجهة المقبلة في نصف نهائي كأس السوبر المصري، يدخل الزمالك اللقاء بروح معنوية مرتفعة بناءً على تاريخه الإيجابي أمام بيراميدز، حيث يسعى الفريق الأبيض لتحقيق انتصار جديد يضمن له الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة، والمنافسة على إضافة لقب جديد إلى خزانة بطولاته.

أما بيراميدز، فيسعى إلى تجاوز عقدة الزمالك واستغلال الفرصة لتكرار انتصاره الوحيد الذي حققه سابقًا، والوصول إلى النهائي في محاولة لإحراز أول لقب له في هذه البطولة.

 

قائمة الزمالك في السوبر المصري

ومن جانبه تضم قائمة الزمالك فى الإمارات كلا من: 

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمد عواد – محمود الشناوي،خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك - مصطفى الزنارى - جيفرسون كوستا.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو" – كونراد ميشالاك - أحمد عبد الرحيم إيشو.

خط الهجوم : سيف الجزيري – عمر فرج – ناصر منسي.

في المقابل تضم قائمة بيراميدز الأسماء التالية: حراسة المرمى: أحمد الشناوي – شريف إكرامي – أحمد ميهوب – يوسف نادر

خط الدفاع: محمود مرعي – أحمد سامي – علي جبر – أسامة جلال – محمد الشيبي – محمد حمدي – طارق علاء – كريم حافظ

خط الوسط: بلاتي توريه – رمضان صبحي – مصطفى فتحي – أحمد توفيق – محمود دونجا – مهند لاشين – محمد رضا بوبو – عبد الرحمن مجدي – أحمد عاطف قطة – يوسف أسامة نبيه – إبراهيم عادل – صديق إيجولا

خط الهجوم: يوسف أوباما – فيستون ماييلي – مروان حمدي – دودو الجباس.