الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مباراة السوبر المصري.. ما تاريخ مواجهات الأهلي وسيراميكا كليوباترا؟

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 10:50 ص
الأهلي وسيراميكا
الأهلي وسيراميكا كليوباترا

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نارية أمام فريق سيراميكا كليوباترا مساء اليوم الأحد على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر المصري 2024.

يسعى الفريق الأحمر إلى استعادة توازنه والعودة لطريق الانتصارات بعد خسارته المؤلمة في السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك. 

المباراة تُدار بطاقم تحكيم مصري وسط آمال كبيرة من جماهير الفريقين لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي.

 

الأهلي يسعى لتجاوز خيبة السوبر الإفريقي

يدخل الأهلي مباراة اليوم بطموح مصالحة جماهيره بعد خسارته الأخيرة أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

الفريق الأحمر يسعى لإعادة الثقة وتحقيق الفوز في لقاء اليوم بعدما أجرى النادي عدة تغييرات إدارية، من بينها تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا، بعد انتهاء فترة خالد بيبو كمدير للكرة.

 

تاريخ مواجهات الأهلي وسيراميكا كليوباترا

تاريخ المواجهات بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا يميل لصالح الأهلي بشكل واضح، حيث التقى الفريقان في 9 مناسبات سابقة في مختلف البطولات.

حقق الأهلي الفوز في 7 مباريات بينما انتهت مباراتان بالتعادل، دون أن يتمكن سيراميكا من تحقيق أي انتصار على الفريق الأحمر.

مباراة اليوم ستكون العاشرة بين الفريقين والثانية في بطولة السوبر المصري.

اللقاء السابق في السوبر انتهى بفوز صعب للأهلي بهدف نظيف في الدقيقة +90، ليحسم المارد الأحمر بطاقة التأهل في النسخة الماضية.

 

طاقم تحكيم دولي للمباراة

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة محمد فاروق، عن تعيين الحكم الدولي أحمد الغندور لإدارة المباراة بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

يساعد الغندور الثنائي أحمد حسام طه وشريف عبدالله كحكمين مساعدين، فيما سيتولى أمين عمر مهمة الحكم الرابع.

ستقوم تقنية الفيديو (VAR) بمراقبة اللقاء تحت إشراف الحكم وائل فرحان، بمساعدة الحكم الإماراتي عيسى خليفة.

 

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري 

 

تنطلق مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في تمام الساعة الثامنة وخمس دقائق مساءً بتوقيت القاهرة، وسط توقعات بأن تكون مواجهة قوية ومثيرة، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري 

 

سيتم بث المباراة عبر مجموعة من القنوات الرياضية، منها "أبوظبي الرياضية"، و"أون تايم سبورت"، و"MBC مصر 2"، لتغطية الحدث الرياضي الكبير الذي يجذب انتباه الملايين من عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.

 

قائمة الأهلي لمواجهة سيراميك كليوباترا في السوبر المصري

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، ومصطفى مخلوف.

أما في خط الدفاع، فيبرز أسماء مثل عمر كمال عبد الواحد، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يوسف أيمن، أشرف داري، يحيى عطية الله، وكريم الدبيس.

في خط الوسط، سيعتمد الفريق على اللاعبين أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور، عمرو السولية، عمر الساعي، أحمد نبيل "كوكا"، كريم نيدفيد، مصطفى أبو الخير، محمد مجدي "أفشة"، بيرسي تاو، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، وحسين الشحات.

أما في الهجوم: وسام أبو علي وسمير محمد، إلى جانب محمود عبد المنعم “كهربا”.

 

طموحات الفريقين

الأهلي يسعى للتأهل إلى النهائي واستعادة هيبته بعدما تعرض لانتقادات عديدة بعد خسارة السوبر الإفريقي، في حين يطمح سيراميكا كليوباترا لتحقيق مفاجأة كبيرة ببلوغ نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، مما سيضعهم في دائرة الضوء على الساحة الكروية المصرية.

مع اقتراب موعد انطلاق صافرة البداية، تتزايد التوقعات بمباراة مشتعلة، حيث يسعى الأهلي لاستغلال خبراته الكبيرة وتفوقه التاريخي على سيراميكا كليوباترا، في حين يهدف الأخير لتحقيق مفاجأة قوية وإسقاط البطل التقليدي، في لقاء يتوقع أن يكون مليئًا بالندية والإثارة.