الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نوريس يتفوق على فيرستابن وينطلق أولاً في سباق فورمولا- 1

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 12:23 م
سباق فورمولا
سباق فورمولا

تفوق البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين على الهولندي ماكس فيرستابن في طريقه لحصد مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة أمريكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 فجر اليوم الأحد.

 

نوريس يتفوق على فيرستابن ويحصد مركز الانطلاق الأول لسباق أمريكا لفورمولا- 1

 

وسجل فيرستابن انتصاره الأول في غضون أربعة أشهر عندما تصدر جميع لفات سباق السرعة على مضمار أوستن مساء السبت، ليوسع الفارق مع نوريس في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم من 52 إلى 54 نقطة.

وحل نوريس في المركز الثالث بعد أن تجاوزه كارلوس ساينز سائق فيراري في اللفة الأخيرة من سباق السرعة، لكنه تألق خلال التجربة الرسمية وتفوق بفارق 031ر0 ثانية على فيرستابن الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الثلاثة الماضية.

وضغط نوريس مبكرا من أجل مطاردة مركز الانطلاق الأول وحالفه الحظ حينما تعرض جورج راسيل سائق مرسيدس لحادث تصادم خلال المنعطف قبل الأخير.

وفي تلك اللحظة بدا فيرستابن في طريقه للتفوق على نوريس، لكن جميع السائقين اضطروا إلى التراجع بعد اصطدام راسيل بالحواجز بسرعة عالية.

واستغل نوريس حادث التصادم وحصد مركز الانطلاق الأول الذي قد يصبح حاسما في الصراع على لقب بطولة العالم، وجاء من خلفه فيرستابن في المركز الثاني خلال التجربة الرسمية للسباق الذي سيقام في وقت لاحق اليوم الاحد.

وحل ساينز في المركز الثالث يليه زميله تشارل لوكلير فيما حل أوسكار بياستري زميل نوريس في مكلارين في المركز الخامس.

وكان من المتوقع أن يكون البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفائز بلقب السباق الأمريكي خمس مرات من قبل ضمن المتنافسين على مركز الانطلاق الأول، لكن السائق الفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات من قبل قدم عرضا باهتا وحل في المركز التاسع عشر.

وهذه هي المرة الأولى منذ تعرضه لحادث تصادم خلال التجربة الرسمية لسباق البرازيل 2017 ، التي يحل فيها هاميلتون في هذه المرتبة المتأخرة.

وقال هاميلتون عبر إذاعة فريقه "ما الذي حدث لهذه السيارة يا رجل".

لكن هاميلتون سيتقدم للمركز الثامن عشر بعد تراجع ليام لاوسون سائق أر بي للمركز الأخير بعد تجاوز عدد مرات تغيير إجزاء من محرك سيارته.

وأوضح هاميلتون تعليقا على ترتيبه المتأخر "في سباق السرعة واجهنا بعض الأعطال بسبب اللفة التكوينية في نظام التعليق الأمامي، وواجهت هذه الأعطال طوال سباق السرعة، مما جعل التوازن صعبًا للغاية".

وأضاف "كانت السيارة بمثابة كابوس في التجربة الرسمية ، ربما كان علي أن أبدأ من مركز الصيانة، وإلا فلن أتمكن من الانتقال إلى أي مكان من حيث أنا الآن".