الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ربح البيع أبا يحيى.. صحيفة "صوت الأزهر" توثق المشهد الأخير بحياة السنوار

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 01:16 م
 صوت الأزهر توثق
صوت الأزهر توثق المشهد الاخير في حياة السنوار

نعت صحيفة صوت الأزهر، استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار عبر صفحاتها،  وكانت  الصفحة الأولى بعنوان،  ربح البيع أبا يحيى.. وربح بيع كل شهيد دافع عن أرضه ووطنه".

 

صورة تعبيرية للمشهد الأخير في حياة السنوار

ونشرت الصحيفة صورة تعبيرية على الغلاف توثق المشهد الأخير في حياة السنوار وهو يقاوم قوات الاحتلال الإسرائيلي ويلقى عصا خشبية على الطائرة المسيرة الإسرائيلية قبل استشهاده، مصحوبة بعنوان "شهداء المقاومة الفلسطينية الأبطال الذين طالتهم يد صهيونية مجرمة".

 

وطالبت الصحيفة  بفضح أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي عن المقاومة الفلسطينية، والتي تشوه صورة الحركة بوصفهم بالإرهاب، قائلة "الأزهر يدعو لفضح كذب الآلة الإعلامية الصهيونية وتدليسها ومحاولتها تشويه رموز المقاومة الفلسطينية في عقول شبابنا وأبنائنا وتعميم وصفهم بالإرهابيين".

 

الأزهر ينتقد الصمت العالمي

وانتقد الأزهر الصمت العالمي على ما يحدث في قطاع غزة من جرائم يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وقال "اليد الصهيونية المجرمة عاثت في أرضنا العربية فساداً وإفساداً فقتلت وخربت واحتلت واستولت وأبادت أمام مرأى ومسمع من دول مشلولة الإرادة والقدرة والتفكير ومجتمع دولي يغط في صمت".

 

الأزهر ينعى شهداء المقاومة الفلسطينية

وفي وقت سابق نعى  الأزهر الشريف  "شهداء المقاومة الفلسطينية الأبطال"، رافضا نعتهم بالإرهابيين، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي يوم الخميس الماضي مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

وبالإضافة لذلك نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع فيسبوك فيديو بعنوان "ربح البيع أبا يحيى" والذي يسلط الضوء على حياة الصحابي الجليل صهيب الرومي، الذي كان يلقب بأبو يحيى، وهجرته مع النبي صلى الله عليه وسلم وجميع مواقفه.

ووجد عدد من المتابعين أن نشر الفيديو بالتزامن مع استشهاد يحيى السنوار وتم  نشره في صحيفة صوت الأزهر يؤكد دعم الأزهر الشريف للمقاومة الفلسطينية في حربها ضد العدوان الإسرائيلي.