الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حال التعادل.. ما الذي يحسم مباريات السوبر المصري؟ تعرف على اللائحة

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 01:57 م
السوبر المصري
السوبر المصري

تقترب بطولة كأس السوبر المصري من تحقيق نتائجها النهائية، حيث يُنتظر أن تُحسم مباراتي نصف النهائي بشكل مباشر عبر ركلات الترجيح، وذلك في إطار المواجهات المرتقبة بين الزمالك وبيراميدز، والأهلي وسيراميكا كليوباترا، التي ستُقام في الإمارات اليوم.

 

نظام البطولة.. ركلات الترجيح بلا وقت إضافي

 

تنص اللائحة الخاصة ببطولة كأس السوبر المصري على إجراء ركلات الترجيح لتحديد الفائز في حالة تعادل الفريقين خلال مباريات نصف النهائي، مما يعني أنه لن يكون هناك وقت إضافي للعب.

 

وفي المقابل، فإن المباراة النهائية هي الوحيدة التي ستشهد فترة زمنية إضافية، في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، لتُحسم بعدها ركلات الترجيح إذا استمرت حالة التعادل.

 

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري

 

من المقرر أن تنطلق مباراة الزمالك وبيراميدز في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق عصرًا بتوقيت القاهرة، حيث يستضيف ستاد زايد آل نهيان في أبو ظبي هذه المواجهة المثيرة.

 

يسعى الزمالك إلى تجاوز عقبة بيراميدز للتأهل إلى المباراة النهائية، في حين يتطلع بيراميدز لتحقيق انتصار يضمن له مكانًا في النهائي.

 

قائمة الزمالك في السوبر المصري

 

في حراسة المرمى: محمد صبحي، محمد عواد، محمود الشناوي.
 

في خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، أحمد محمود، محمد حمدي، محمود بنتايك، مصطفى الزناري، جيفرسون كوستا.
 

في خط الوسط: نبيل عماد دونجا، زياد كمال، محمد شحاتة، محمد السيد، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى “زيزو”، كونراد ميشالاك، أحمد عبد الرحيم “إيشو”.
 

في خط الهجوم: سيف الجزيري، عمر فرج، ناصر منسي.

 

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري

 

فيما يخص المباراة الأخرى، ستُقام مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في تمام الساعة الثامنة وخمس دقائق مساءً بتوقيت القاهرة. يتوقع أن تكون المباراة قوية، حيث يسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

 

قائمة الأهلي في السوبر المصري

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، ومصطفى مخلوف.
 

في خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يوسف أيمن، أشرف داري، يحيى عطية الله، وكريم الدبيس.
 

في خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور، عمرو السولية، عمر الساعي، أحمد نبيل “كوكا”، كريم نيدفيد، مصطفى أبو الخير، محمد مجدي “أفشة”، بيرسي تاو، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، وحسين الشحات.
 

في خط الهجوم: وسام أبو علي وسمير محمد، بالإضافة إلى محمود عبد المنعم “كهربا”.