الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط قضايا إتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 6 ملايين جنيه خلال 24 ساعة

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 02:05 م
الداخلية
الداخلية

واصلت وزارة الداخلية، الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان، أن جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، أسفرت خلال 24 ساعة، عن ضبط قضايا إتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة "6 ملايين"، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، الحملات المكبرة لضبط الجرائم التموينية، والتي أسفرت عن ضبط حوالى 5 طن دقيق "أبيض، بلدى مدعم خلال 24 ساعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

حماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

تحرير 164 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير "164" مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

كما واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها؛ لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.


 الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة 

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 9 مليون جنيه.

كما واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (35) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط مالك مركز تعليمي تحرش بطالبة في مدينة نصر

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مالك "أحد المراكز التعليمية بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، لقيامه بارتكاب والقعة التحرش بطالبة.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص) بتضرره  من (مالك "أحد المراكز التعليمية بدون ترخيص" كائن بدائرة القسم) لقيامه بارتكاب واقعة التحرش بكريمته (طالبة) عن طريق خلع جلبابه أمامها وذلك حال ترددها على المركز التعليمى لتلقى أحد الدروس.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مرتكب الواقعة وبمواجهته أقر بقيامه بذلك دون قصد التحرش بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق، باشرت النيابة العامة بالجيزة تحقيقاتها الموسعة مع أطراف قضية الشيخ صلاح التيجاني، الذي اتُهم مؤخرًا بالتحرش من قِبَل فتاة تدعى خديجة خالد، بعد انتشار منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.