الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الصحة العالمية": مصر تحرز تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 01:54 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية لاستضافة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مشيرًا إلى أنّ الصحة شرط أساسي للتنمية.

 

وأضاف أدهانوم، في كلمته خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّ مبادرة «100 مليون صحة» تُحقق نتائج ملموسة، مشيرًا إلى أنّ مصر أحزرت تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

 

وأكد، أن دولا عديدة عن تحقيق هذه الأهداف، لذا قررت منظمة الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود للحد من وفيات الأمهات والمواليد والأطفال، مشيرا إلى أنّ تحقيق هذا الهدف يتطلب الاستثمار في مجموعة من القطاعات الصحية والتنموية بما في ذلك تعزيز النظم الصحية، وإشراك المجتمع والشركاء والتعليم.

 

وأتمّ: «في العام الماضي، تشرفت بوجودي في مصر لتقديم شهادة منظمة الصحة العالمية للرئيس السيسي لتصبح مصر أول دولة بالعالم تحقق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي».

تسلم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلو مصر من مرض الملاريا.

 

وزير الصحة يتسلم من منظمة الصحة العالمية شهادة بخلو مصر من مرض الملاريا

 

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC'24)، فى نسخته الثانية، ويعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس السيسي، في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري 2024 تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام»، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة.

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الدولة تبنت مجموعة من المشروعات الضخمة في مختلف المجالات في 10 سنوات بقيمة 10 تريليونات جنيه.

 

افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

 

قال  الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة، اليوم، خلال كلمته  في افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، إن هناك عمل بكل جهد لتحقيق الأهداف السكانية والتنموية.

 

وصل الرئيس السيسي قبل قليل إلى مركز مؤتمرات سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يشهد الرئيس السيسي افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

 

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، تحت شعار التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام.

 

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني" من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس