الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القضاء يلزم "الجويسري" الكويتية بدفع 10 ملايين جنيه لشركة مصرية

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 03:48 م
محكمة
محكمة

قضت محكمة حلوان الابتدائية، بإلزام شركة الجويسري الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي والعقاري، بأن تؤدى لشركة بيت الخبرة للخدمات الصناعية، مبلغ مالي قدره 10 ملايين جنيه في قضية شيك دون رصيد.

 

7 ملايين جنيه تعويضا ماديًا وأدبيا

كما قضت المحكمة بأن يؤدي شركة الجويسري الكويتية لشركة بيت الخبرة مبلغ وقدره سبعة ملايين جنيهاً تعويضاً مادياً وأدبياً عما لحقه من أضرار.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد شمس، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عمرو عبد الواحد، وأحمد جلال، في الدعوي رقم ٢٥٩ لسنة ۲۰۲۳ تجاري كلي المقامة من الممثل القانوني لشركة بيت الخبرة للخدمات الصناعية، ضد شركة الجويسري الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي والعقاري.

 

وكان الثابت للمحكمة أن المدعي أصدر شيكاً بنكياً المدعى عليه بمبلغ قيمته عشرة ملايين جنيهاً، وكان يستحق وفاء بتاريخ ٢٠٢١/٨/٦، إلا أن المدعي لم يتمكن من صرف قيمته لعدم وجود وفاء قابل للصرف برصيد المدعي البنكي، ما ألحق به ضرراً من جراء التأخير في صرف قيمته، واضطرار المدعى عليه للجوء لطريق التقاضي بشقيه الجنائي والمدني الاقتضاء حقه الثابت بالسند الكتاب سند الدعوي، ما الحق بالمدعي عليه أضراراً مادية وأدبية تقدرها المحكمة بمبلغ سبعة ملايين جنيهاً تعويضاً مادياً وأدبياً عما لحقه من أضرار، لذ قضت المحكمة بحكمها المقدم.