الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

موعد تفعيل بطاقات التموين للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 07:04 م
بطاقات التموين
بطاقات التموين

موعد تفعيل بطاقات التموين للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء.. شهدت الفترة الماضية حالة من الترقب والانتظار لدى فئة كبيرة من المواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، وذلك بسبب توقف بطاقاتهم التموينية.

وهذا التوقف أثر بشكل مباشر على حياة العديد من الأسر المصرية، وخاصة محدودي الدخل، حيث يعتبر الدعم التمويني عنصرًا أساسيًا في تلبية احتياجاتهم الغذائية.

أسباب توقف البطاقات التموينية

يعود سبب توقف بطاقات التموين للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء إلى الرغبة في تحقيق العدالة في توزيع الدعم، حيث تم اتخاذ قرار بوقف الدعم عن من يثبت تورطهم في سرقة التيار الكهربائي، وهذا القرار جاء في إطار سعي الدولة إلى حماية الموارد العامة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بالفعل.

جهود الدولة لحل المشكلة

أدركت الدولة أهمية هذه الفئة من المواطنين، وبذلت جهودًا كبيرة لإيجاد حلول عادلة ومنصفة لهذه المشكلة. 

وقد تم التنسيق بين وزارتي التموين والكهرباء للوصول إلى صيغة تضمن استمرار الدعم للمواطنين المستحقين، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التلاعب في الدعم.

موعد تفعيل بطاقات التموين للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

موعد تفعيل بطاقات التموين للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

وبحسب الحكومة سوف يتم إعادة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، وذلك بعد ايقافها بشكل مؤقتًا خلال شهر أكتوبر الجاري.

وكان قد أعلن الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، عن استئناف صرف الدعم التمويني لجميع المواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء والذين لم تثبت عليهم أي مخالفات، وذلك اعتبارًا من الأول من نوفمبر المقبل.

 وأوضح مدكور أن هذا القرار يأتي بعد التأكد من استحقاق هذه الفئة للدعم، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في مكافحة التلاعب في الدعم.

قد يهمك أيضا… بعد نفى الوزراء حذف 5 سلع تموينية.. طريقة تحديث بطاقة التموين عن طريق النت 2024

بعد زيادة أسعار السولار.. وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز

وزارة البترول تعلن رفع أسعار البنزين والسولار

بعد آخر زيادة.. أسعار البنزين اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 وهل هناك ارتفاع جديد الآن؟