الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

من المتسبب في حريق مطعم صبحي كابر؟

أول تعليق من المتهم في حـ .ـريق مطعم صبحي كابر والملاك الجدد: "مفيش غيره ولـ. ـع بالمطعم" (خاص)

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 08:47 م
صبحي كابر
صبحي كابر

شب حريق هائل داخل مطعم صبحي كابر الكائن بمنطقة روض الفرج بالقاهرة، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها دون إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما اتهم المُلاك الجدد للمطعم؛ صبحي كابر؛ باشعال الحريق؛ بدافع الانتقام.

 

اتهام صبحي كابر في حريق المطعم

من جهته، كشف حسن الإمام أحد الملاك الجدد لمطعم صبحي كابر في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز" عن أن اتهامه للمالك القديم بإشعال النيران في المطعم، قائلًا: "مفيش غيره صبحي كابر هو اللي ولع في المطعم"، مضيفًا: والخسائر يجري حصرها، وتقدمنا ببلاغ رسمي إلى قسم شرطة روض الفرج، واتهمنا صبحي كابر في الحريق لحفظ حقنا قانونا، والقوانون يأخذ مجراه.

 

وفي أول تعليق من الجانب الآخر؛ "المتهم" بعدما تواصل موقع "مصر تايمز" مع المتهم: صبحي كابر هاتفيًا، لسؤاله حول ملابسات اتهامه من قبل الملاك الجدد لمطعم صبحي كابر، بقيامه باستئجار بلطجية وأشعلوا النيران في المطعم، رد قائلًا: "مبسجلش مع حد" وأغلق هاتفه ولم يجيب عليه مرة أخرى رغم معاودة الاتصال عليه أكثر من مرة، للرد على الاتهامات الموجهة إليه بشأن تخطيطه لحرق المطعم.

 

وكانت البداية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً من قسم شرطة روج الفرج، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر، يفيد بنشوب حريق داخل مطعم صبحي كابر بدائرة القسم.

 

علي الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وتم الدفع بقوات الحماية المدينة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص نشوب حريق داخل مطعم صبحي كابر بدائرة القسم، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي الماجورات وتمت السيطرة عليه وإخماده دون وجود إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

كما استغاث هاني الإمام أحد المُلاك الجدد لمطعم صبحي كابر، قائلًا: صبحي كابر استأجر بلطجية وولعوا في المطعم، عن طريق قيامهم بإلقاء مادة سؤيعة الاشتعال "سبيرتو" على المدخنة، مما تسبب في اندلاع حريق ها\ل داخل المطعم، والكاميرات أظهرت لحظة دخولهم المطعم وصعودهم إلى الأعلى ثم قاموا بإلقاء المادة سريعة الاشتعال على المدخنة.

 

لا خسائر في الأرواح

ويكمل: "الحمد لله مفيش أي خسائر في الأرواح، سوى حالات اختناق لبعض العمال، لكن حدثت أضرار كثيرة في المطبخ".

 

وقال المالك الجديد للمطعم: "شقى عمري ضاع.. صبحي كابر عايز يدمرنا، باعتلنا بلطجية يولعوا في المطعم، أنا مش قادر اتكلم".

 

وعلى صعيد آخر، تولت جهات التحقيق في البلاغ المقدم سابقاً ضد صبحي كابر، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، بتهمة إذاعة أخبار كاذبة.

 

جاء ذلك بعدما تقدم المالك الجديد للمطعم ببلاغ رسمي يتهم فيه الشيف الشهير صبحي كابر بالتشهير والسب، عقب تصريحاته المثيرة سابقاً حول الظروف القهرية التي دفعته لبيع المطعم.

 

ووجد المالك الجديد أن هناك معلومات مغلوطة وغير حقيقية، فقرر التقدم ببلاغ رسمي يتهم صبحي كابر بالسب والتشهير وسحب الخط الساخن وغلق صفحة المطعم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قام محامٍ آخر بتقديم بلاغ يتهمه صبحي كابر بنشر أخبار تضر بالاقتصاد القومي، وكان ذلك عقب ظهور "كابر" وتحدثه حول أزمة بيع مطعمه الشهير.

 

تفاصيل البلاغ المقدم ضد صبحي كابر

وتضمن البلاغ المقدم ضد صبحي كابر اتهامه بإثارة الجدل وتضليل المتابعين ونشر وإذاعة أخبار كاذبة بهدف عمل دعايا لمطعمه الجديد.

 

وتعود بداية القصة عندما نشر صبحي كابر منشور عن بيع مطعمه وتعرضه للنصب أثناء قيامها بشراء صفقة ذرة، وأنه خسر خلال هذه الصفقة مبلغ مالي يُقدر بحوالي 125 مليون جنيه، وأنه اضطر مجبرًا لبيع مطعمه لأولاد الإمام وهم المُلاك الجدد لمطعم صبحي كابر، لتظهر بعد سنة من بيعه للمطعم أزمة مع المُلاك الجدد.

 

ويرد صبحي كابر علي هذه الأزمة بسحب الخط الساخن من المُلاك الجدد، ويرد بفيديو عبر صفحته الرسمية على أنه تعرض للإهانة من المُلاك الجدد، وأن معاملتهم له تغيرت بعد بيع المطعم.