الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيابة العامة تُجري تفتيشا لمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 07:47 م
النيابة العامة
النيابة العامة

كلف النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر الجاري، فريقًا من أعضاء النيابة العامة بالانتقال لزيارة وتفتيش "مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون (١، ٣ ،٤، ٦)"، فانتقل الفريق إلى هناك.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

وتفقد الفريق عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها وملاءمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم، كما استمع الفريق إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، فلم يُبْدُوا أيَةَ شَكَاوَى وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

مركز الإصلاح والتأهيل

وتوجه فريق النيابة العامة إلى المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة.

 صيدلية المركز الطبي

كما عاين الفريق صيدلية المركز الطبي، وعيادة الأسنان، ومناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعًا دفاترها-، ومصنعي الأثاث الخشبي والمعدني، ودور العبادة، ومبنى التعليم الفني والتأهيل، ومكتبة الاطلاع، وفصول محو الأمية، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.


وفي ختام زيارته، تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

 

وفي وقتا سابق؛ انتهت النيابة العامة من التحقيق مع الدكتور أحمد مهران المحامي بالنقض حيث استمعت إلى أقواله بشأن بلاغه ضد الممثلة منى فاروق.

 

النيابة العامة تستدعي أحمد مهران بشان بلاغه ضد الممثلة منى فاروق

جاء ذلك بعدما استدعت النيابة العامة باستدعاء الدكتور أحمد مهران لسماع أقواله بناءاً على تعليمات المستشار النائب العام في القضية رقم 15808 لسنة 2024 جنح أول مدينة نصر والذي اتهم فيها الفنانة منى فاروق، بالتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام وتعمد إثارة الفتن والغرائز وإساءة استخدام الإنترنت، وفقاً لنصوص القانون 175 لسنة 2018 قانون جرائم الانترنت.

 

ونشرت الممثلة منى فاروق مقطع فيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه: أنا بجحة ويني أد كده وهتجوز مرتين و3 و10 وانتم متعرفوش عني غير اللي بالي بالك وخلودة وأنتم كلكم بتعملوا كده بس وانتم مدارين عشان كلكم منافقين و أي راجل في الكوكب يتمناني عشان أنا حلوة وجسمي حلو وقمورة وبيضة وقشطة واللي مش بيطولني هو اللي بيطلع يتكلم عليا وحش.