الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الشاباك يلتقي رئيس المخابرات الجديد في القاهرة لبحث "صفقة الرهائن"

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 08:34 م
 رئيس الشاباك رونين
رئيس الشاباك رونين بار

كشف موقع "واللا" الإسرائيلي، الأحد، أن رئيس الشاباك رونين بار، التقى رئيس المخابرات العامة المصرية الجديد حسن محمود رشاد.


ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن رئيس الشاباك التقى في القاهرة مع رئيس المخابرات العامة المصرية لبحث تجديد التفاوض بشأن صفقة الرهائن المحتجزين في غزة.

 رئيس المخابرات الجديد 

وجرى لقاء اليوم، بعد أقل من أسبوع من تولي رئيس المخابرات الجديد منصبه، وعلى خلفية اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار.

 

وذكر مصدر مطلع على التفاصيل أن بار تحدث مع رشاد حول إعادة فتح الباب أمام تجديد المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، وأكد أن لمصر دورا مهما في هذه الجهود.

وفي وقت سالف؛ أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتعيين حسن محمود رشاد، رئيسا للمخابرات العامة.

وتدرج اللواء حسن محمود رشاد، في عدة مناصب داخل جهاز المخابرات العامة، مما يعكس خبرته وكفاءته في العمل الاستخباراتي.

كما تم ترقية اللواء حسن محمود رشاد، مؤخرًا إلى درجة وكيل جهاز المخابرات العامة قبل أن يُعين في منصبه الجديد.

تعيين اللواء حسن محمود رشاد رئيسًا للمخابرات العامة

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر قرارا بتعيين اللواء حسن محمود رشاد رئيسًا للمخابرات العامة خلفاً للواء عباس كامل الذى أصبح مستشارا لرئيس الجمهورية، ومنسقا عاما للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية .

 

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارًا لـ رئيس الجمهورية للأجهزة الأمنية ومنسقًا عامًا للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال وزير الخارجية بدر عبد العاطي، إن مصر ودول الجوار يتحملون النازحين القادمين من دول النزاعات ويجب على المجتمع الدولي دعم تلك الدول.

 تحديات خاصة ببنية النظام الدولي

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على أنّ العالم يواجه تحديات خاصة ببنية النظام الدولي فيما يتعلق بتوفير التمويل للتنمية بشكل ميسر والنفاذ إلى التمويل وإضفاء الطابع الديموقراطي على مؤسسات التمويل الدولية كالبنك الدولي، والدبلوماسية لها دور فعال في العمل على تصحيح طبيعة هذا الخلل بوجه عام.