الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الجرام سيتجاوز 5 آلاف جنيه

خبير: الفترة المقبلة تشهد تصاعدا في أسعار الذهب

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 09:21 م
أسعار الذهب
أسعار الذهب

‏‎أكد ياسر سعد خبير صناعة الذهب، أن الفترة المقبلة ستشهد تصاعدا في أسعار الذهب محليا وعالميا، وسعر الجرام الواحد سيتجاوز 5 آلاف جنيه.

 

وقال خبير صناعة الذهب، في تصريحات تليفزيونية، إن أسعار الذهب في مطلع العام الجاري كانت ارتفاعات محلية بسبب تقييم السوق الخاطيء في ظل ارتفاعات سعر صرف الدولار، مما دفع تجار الذهب لتأمين أنفسهم ضد تقلبات السوق، لكن الأسعار الحالية أقل من الطبيعي، معقبا: "الذهب طالما لمس هيرجع لأعلى نقطة ويتجاوزها والفترة القادمة سيتجاوز سعر جرام الذهب 5 الاف جنيه".

 أسعار الذهب عالميا

وشدد على أن التطورات والتوترات الجيوسياسية تلقى بظلالها على أسعار الذهب عالميا، وارتفاع المعدن الأصفر طبيعي ومتوقع الفترة القادمة.

 

أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024.. تقدم البنوك خدمة خزائن الأمان لحفظ الذهب والمقتنيات الثمينة، ما يوفر للعملاء حماية وأمانًا عاليين لممتلكاتهم.

 

وتمتاز هذه الخزائن بتوفير أقصى درجات الخصوصية والسرية، مع فرض رسوم سنوية قابلة للتجديد، ويتيح كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر للعملاء إمكانية دفع تلك الرسوم بشكل شهري أو سنوي، حسب رغبتهم.

 

أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024

يقدم موقع مصر تايمز معلومات شاملة حول أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024 وصناديق الأمانات 2024 في 27 بنكًا محليًا.

 

رسوم الإيجار خزينة البنوك

تختلف تكاليف أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024 بناءً على الحجم والموقع. ووفقًا للمسح، يعد البنك الأهلي المصري الأكثر توفيرًا، حيث تبلغ تكلفة الصندوق الصغير 600 جنيه. يليه البنك المصري لتنمية الصادرات بتكلفة 750 جنيهًا، ثم بنك قناة السويس بسعر 1000 جنيه.

 

بالنسبة للخزائن متوسطة الحجم، يتصدر البنك المصري لتنمية الصادرات بتكلفة سنوية تصل إلى 1000 جنيه، يليه البنك الأهلي المصري بسعر 1200 جنيه، بينما يفرض بنك أبوظبي الإسلامي رسومًا قدرها 2500 جنيه.

 

شروط الحصول على الخزائن

يفرض البنك الأهلي المصري شرط فتح حساب جاري أو حساب توفير برصيد لا يقل عن 500 ألف جنيه للاستفادة من خدمة تأجير الخزائن، وتتنوع رسوم الإيجار حسب حجم الخزينة وفترات الدفع المختارة. أما بنك مصر، فيتطلب فتح شهادة استثمار أو وديعة أو حساب بنكي بقيمة 5000 جنيه، مع تجميد هذه المبالغ كضمان لدى البنك.