الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024

شبورة خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 12:38 ص
حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس .. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها الجويه تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة التي تشهدها مصر، اليوم الأثنين 21 أكتوبر 2024، وقالت إن البلاد يسودها طقس معتدل في أول الليل مائل للبروده في آخره وفي الصباح الباكر، ومائل للحراره نهاراً علي شمال القاهرة الكبري وحاراً علي جنوب البلاد.

 

وتشير الأرصاد إلي وجود شبوره مائيه خفيفه صباحاً علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبه من المسطحات المائية، ويشهد البحر المتوسط والبحر الأحمر طقسًا مضطراب وارتفاع في الأمواج من 25 إلي 2.5 متر.

حالة الطقس

الطقس في القاهرة ومدن القناه

أما بالنسبة لحالة الطقس في القاهرة ومدن القناه، فتشير التوقعات إلى استقرار نسبي، ودرجات الحرارة ستكون معتدلة نسبيًا خلال ساعات النهار، حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي نحو 29 درجة مئوية والصغرى تصل إلي 21 درجة مئوية، مع شبوره مائية خفيفة في الصباح، مع جو غائم جزئيًا في بقية النهار ورياح نشطة بسرعة 34 كم/س.

طقس مدن الوجه البحري داخل مصر

وأوضحت النشرة الجويه، أن طقس مدن الوجه البحري يسودها طقس معتدل، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي نحو 28 درجة مئوية وتصل الصغرى إلي 20 درجة مئوية، وذلك مع شبوره مائية خفيفة في الصباح، مع جو غائم جزئيًا في بقية النهار ورياح نشطة بسرعة 34 كم/س مثل القاهرة الكبري.

 

درجات الحرارة الطقس

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والنواة التي من المتوقع أن تضرب إسكندرية الساعات المقبلة، موضحة أن هناك انخفاض في درجات الحرارة بسبب وجود نشاط الرياح التي تشعرنا بانخفاض قيم درجات الحرارة، مشددة على أن نشاط الرياح تستمر لنهاية الأسبوع الجاري.

 درجة الحرارة المتوقعة

وأوضحت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن درجة الحرارة ما بين 28 لـ29 درجة مئوية، مؤكدة أن هناك برودة فترات الليل وفرق درجات الحرارة تجعلنا نتعرض للإصابة بنزلات البرد، مشددة على أنه لابد من ارتداء الملابس الخرافية عند الخروج في الصباح الباكر.

 

وأشارت إلى أن موسم النوات بدأت في الإسكندرية بنوة الصليبة وهي نوة غير ممطرة وتستمر لـ3 أيام وتشهد نشاط الرياح وليس هناك فرص الأمطار، مؤكدة أن نوة الصليبة غير ممطرة وليس به أي سيول.

 

درجات الحرارة اليوم الأثنين 21 أكتوبر 2024

  • القاهرة : العظمى 29 درجة مئوية، الصغرى 21 درجة مئوية.
  • العاصمة الإدارية : العظمي 30 درجة مئوية، والصغرى 19 درجة مئوية.
  • الإسكندرية : العظمى 27 درجة مئوية، الصغرى 20 درجة مئوية.
  • بورسعيد : العظمى 27 درجة مئوية، الصغرى 23 درجة مئوية.
  • مطروح : العظمى 24 درجة مئوية، الصغرى 17 درجة مئوية.
  • أسيوط : العظمى 31 درجة مئوية، الصغرى 18 درجة مئوية.
  • سوهاج : العظمى 32 درجة مئوية، الصغرى 19 درجة مئوية.
  • أسوان : العظمى 35 درجة مئوية، الصغرى 21 درجة مئوية.
  • الوادي الجديد : العظمى 32 درجة مئوية، الصغرى 17 درجة مئوية.

 

حالة الطقس في محافظات مصر 

وجدير بالذكر، أن توقعات هيئة الأرصاد الجوية تشير إلى استمرار هذه الحاله من اعتدال حالة الجو النسبية على مدار الأيام المقبلة، خاصة في مدن السواحل والوجه البحري والدلتا، ويُنصح سكان الصعيد بمتابعة حالة الطقس الآن، نظرًا لاحتمال ارتفاع درجات الحرارة لديهم في أول النهار وانخفاضها في آخره، كما يجب التأكد من الاستعداد الجيد لأي تغيرات قد تطرأ على الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.