الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصدر يكشف لـ "مصر تايمز" موقف دونجا وعمر جابر من مباراة الزمالك والأهلي في السوبر المصري

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 09:50 ص
دونجا
دونجا

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف نبيل عماد دونجا، لاعب وسط الفريق، بجانب عمر جابر من المباراة النهائية للسوبر المصري أمام الأهلي.

 

موقف دونجا عمر جابر 

 

وعلم “مصر تايمر” أنه ما زال غير جاهز للمشاركة في المباريات، بما في ذلك نهائي كأس السوبر المصري ضد النادي الأهلي. 

 

ورغم تفوق الزمالك على بيراميدز في نصف نهائي البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

 

مدرب الزمالك يؤجل عودة دونجا
 

وفقًا للمصدر، فإن البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، فضّل عدم التعجل في إعادة دونجا للتدريبات قبل مواجهة بيراميدز في نصف النهائي، خوفًا من تفاقم الإصابة. 

 

جوميز يرى أن اللاعب بحاجة إلى وقت أطول للتعافي بشكل كامل، ولذلك تم اتخاذ قرار بمنحه فترة تأهيل إضافية لضمان جاهزيته للمباراة النهائية.

 

وأكد المصدر أن اللاعب سيخضع لاختبار طبي حاسم على هامش تدريبات الفريق اليوم لتقييم حالته الصحية والبدنية، وفي حال تجاوزه للاختبار بنجاح، سيبدأ تدريباته الجماعية. 

 

كما أكد المصدر أن عمرو جابر أصبح قريبًا من المشاركة في المباراة النهائية مشددًا على أن إصابته لم تكن قوية مثل دونجا.
 

كما أفاد المصدر أن الجهاز الطبي بقيادة دكتور محمد أسامة. قد وضع برنامجًا تدريبيًا منفردًا لدونجا، وذلك لتحضيره بشكل مناسب للمباراة النهائية.

 

يعلق جوميز آمالًا كبيرة على مشاركة دونجا في لقاء السوبر، حيث يعتبره عنصرًا أساسيًا في خططه التكتيكية أمام الأهلي.

 

ويرى المدرب أن الاعتماد على دونجا قد يساهم في تعزيز خط وسط الفريق، وهو أمر ضروري في مواجهة المنافس التقليدي الأهلي، خصوصًا في مباراة بحجم نهائي كأس السوبر.

 

موعد نهائي كأس السوبر المصري

 

سيجمع نهائي كأس السوبر المصري بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل على ملعب “محمد بن زايد” في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

 

المباراة ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة. 

 

يسعى كل من الفريقين إلى الظفر باللقب في هذه المواجهة المثيرة التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من عشاق كرة القدم المصرية.



وكان قد فاز الفارس الأبيض على بيراميدز 5- 4 بركلات الترجيح في المباراة   التي أقيمت بينهما باستاد آل نهيان بنادي الوحدة في نصف نهائي السوبر المحلي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتأهل الأبيض إلى المباراة النهائية ويواجه  الأهلي.