الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي والزمالك في صدام ناري على السوبر المصري.. طموحات التتويج وتأكيد التفوق

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:06 ص
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تأهل فريقا الأهلي والزمالك، إلى المباراة النهائية لكأس السوبر المصري، التي تُقام حاليًا في الإمارات تحديدًا في أبوظبي.

جاء تأهل الأهلي بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، بينما حجز الزمالك مقعده في النهائي بعد انتصار مثير بركلات الترجيح على بيراميدز بنتيجة 5-4 عقب تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي.

 

موعد نهائي كأس السوبر المصري 

ستجمع المباراة النهائية بين الغريمين التقليديين يوم الخميس المقبل على ملعب “محمد بن زايد”، لتكون مواجهة جديدة بين الفريقين بعد لقائهما في نهائي كأس السوبر الأفريقي الشهر الماضي.

 

الأهلي يسعى لاستعادة أمجاده في السوبر المصري

يأمل النادي الأهلي في تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب كأس السوبر المصري، حيث يمتلك 14 لقبًا حتى الآن، ويسعى لإضافة اللقب الـ15 إلى خزائنه.

كما يتطلع لتحقيق رابع لقب على التوالي في هذه البطولة، بعد سيطرة واضحة في السنوات الأخيرة. من جهة أخرى، الزمالك يسعى للفوز بلقبه الخامس في السوبر المصري، والأول منذ عام 2020، مؤكدًا تفوقه الأخير على الأهلي بعد فوزه عليه في كأس السوبر الأفريقي في سبتمبر.

 

تفاصيل مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا.. طاهر يكتب التاريخ

على ملعب “محمد بن زايد”، لم تكن مباراة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا سهلة. بدأ الأهلي المباراة بقوة وسجل هدفًا مبكرًا جدًا عن طريق طاهر محمد طاهر بعد 11 ثانية فقط، مستغلًا تمريرة خاطئة من دفاع سيراميكا ليصبح أسرع هدف في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها عام 2001.

وبعد هذا الهدف، سيطر سيراميكا كليوباترا على فترات طويلة من المباراة، وأهدر عدة فرص للتسجيل، أبرزها تسديدة قوية لإمام عاشور ارتدت من العارضة.

في الدقيقة 45+3، استغل سيراميكا كليوباترا خطأ مشتركًا بين مصطفى شوبير حارس الأهلي والمدافع رامي ربيعة، ليتمكن الجنوب أفريقي فخري لاكاي من تسجيل هدف التعادل. 

استعاد الأهلي التقدم في الدقيقة 54 بعد ركلة ركنية نفذها المغربي يحيى عطية الله، ليحولها طاهر محمد طاهر بتسديدة قوية في الشباك. رغم محاولات الفريقين، لم ينجح أي منهما في إضافة أهداف أخرى، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتأهله للنهائي.

 

عواد يقود الزمالك إلى النهائي في مواجهة حماسية ضد بيراميدز

على ملعب “آل نهيان”، تأهل الزمالك إلى النهائي بعد مباراة دراماتيكية ضد بيراميدز انتهت بركلات الترجيح.

افتتح بيراميدز التسجيل في الدقيقة 14 عن طريق أحمد عادل بعد تمريرة عرضية من رمضان صبحي.

ولكن الزمالك عاد في الدقيقة 40 بهدف من التونسي سيف الدين الجزيري الذي قابل عرضية من ناصر ماهررأسه في شباك الحارس أحمد الشناوي.

ورغم محاولات بيراميدز لاستعادة التقدم، بما في ذلك ركلة جزاء نفذها رمضان صبحي واصطدمت بالقائم، تألق محمد عواد حارس الزمالك ليحافظ على التعادل.

تمكن عواد أيضًا من التصدي لركلة ترجيحية من مصطفى فتحي خلال ركلات الجزاء، ليكون البطل من جديد بعد تألقه في كأس السوبر الأفريقي الشهر الماضي.

 

مواجهة مرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري

بعد تأهل الفريقين، ستكون مباراة نهائي كأس السوبر المصري تكرارًا لمواجهة الفريقين في كأس السوبر الأفريقي التي أقيمت في الرياض الشهر الماضي وانتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي. 

الأهلي سيحاول محو ذكرى تلك الهزيمة، بينما يسعى الزمالك لتأكيد تفوقه.

 

الأندية المشاركة في كأس السوبر المصري 

تشارك في البطولة أربعة فرق، وهي الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز بطل كأس مصر، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس رابطة الأندية، والزمالك الذي يشارك ببطاقة دعوة خاصة.

تأتي هذه النسخة كفرصة للأهلي لاستعادة بريقه بعد خسارته السوبر الأفريقي، فيما يأمل الزمالك في تحقيق انتصار جديد يعزز موقعه على الساحة الكروية المصرية.