الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد نهائي السوبر المصري في الإمارات والقنوات الناقلة

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 02:01 م
السوبر المصري
السوبر المصري

موعد نهائي السوبر المصري في الإمارات.. تستضيف أبوظبي بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، والتي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي وشركة يونايتد سبورتس بالتعاون مع اتحادي كرة القدم في الإمارات ومصر.

وتأتي استضافة أبوظبي للبطولة نتاجاً لجهود مذكرة التفاهم التي وقعها مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تنص على استضافة كأس السوبر المصري في نسخته الحديثة في عاصمة الإمارات أربع مرات متتالية، وكان الأهلي هو الفائز بالنسخة الماضية.

موعد نهائي السوبر المصري في الإمارات

ووصلت فرق الأهلي وسيراميكا وبيراميدز والزمالك إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر الجاري، حيث اقيمت التدريبات التكميلية يوم 18 أكتوبر والتدريبات الرسمية يوم 19 أكتوبر استعدادا لمباريات الدور قبل النهائي، كما ستخوض الفرق تدريبات تكميلية أخرى يومي 21 و22 أكتوبر، فضلا عن التدريبات الرسمية يوم 23 أكتوبر استعدادا لمباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية.

وفي نسخة هذا العام، ألتقي الأهلي وسيراميكا كليوباترا أمس الأحد 20 أكتوبر على ملعب محمد بن زايد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، فيما يلتقي الزمالك وبيراميدز على ملعب آل نهيان في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق مساءً.

 وفي يوم الخميس 24 أكتوبر، يخوض الفائزان من المباراتين السابقتين المباراة النهائية على ملعب محمد بن زايد في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب آل نهيان في نفس اليوم في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق مساءً.

السوبر المصري 

وأكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن استضافة أبوظبي لمباراة السوبر المصري في شكلها الجديد للمرة الثانية، يعكس عمق العلاقات بين الإمارات ومصر.

وأضاف العواني: "إن استضافة الحدث المرتقب يشكل خطوة مهمة في تحقيق الهدف الطموح لمجلس أبوظبي الرياضي في استقطاب كبرى الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية، وهو ما يتماشى مع سمعة أبوظبي الراسخة كوجهة رائدة للرياضيين والفرق وقادة الرياضة من الطراز العالمي".

وتابع: "نحن سعداء باستضافة بطولة كأس السوبر المصري للأندية المصرية في أبوظبي،وبناءً على نجاح الأحداث الماضية، فإننا ملتزمون بتوفير تجربة عالمية المستوى لجميع المشاركين".

نهائي السوبر المصري في الإمارات 2024

وضمن الأهلي مقعده في البطولة باعتباره بطل الدوري المصري، فيما حصد بيراميدز مقعده باعتباره بطل كأس مصر.

وحقق سيراميكا كليوباترا لقب كأس الرابطة، وضمن الزمالك التأهل ببطاقة دعوة.

ويتطلع الأهلي، القوة المهيمنة على بطولة السوبر المصري برصيد 14 فوزا من أصل 21 نسخة سابقة، إلى التعافي بعد خسارته الأخيرة أمام الزمالك في بطولة السوبر الأفريقي.

ويعتزم المارد تعزيز إرثهم في هذه المسابقة المحلية، بهدف تكرار سلسلة الألقاب الأربعة التي حققوها مرتين في التاريخ، وذلك بعدما تمكن في الفوز على سيراميكا أمس.

ولتدعيم صفوفه، أجرى الأهلي تحركات مهمة في فترة الانتقالات الصيفية، حيث ضم أربعة لاعبين جدد، من بينهم الظهير الأيسر يحيى عطية الله على سبيل الإعارة من سوتشي، ولاعب الوسط عمر الساعي من الإسماعيلي.

السوبر المصري 

وودع الفريق لاعبين أساسيين مثل عليو ديانج وأحمد عبد القادر، بينما تم بيع محمد عبد المنعم إلى نيس.

من ناحية أخرى، يستعد الزمالك، الذي يشارك في كأس السوبر للمرة الثانية عشرة بعد غيابه عن نسخة العام الماضي، لمباراة قوية بعد فوزه مؤخرا بكأس السوبر الأفريقي على الأهلي.

ويسعى الفريق الأبيض إلى تحقيق الفوز في كأس السوبر الأفريقي والمصري خلال شهر واحد، وقد عزز صفوفه بصفقات بارزة مثل الظهير الأيسر المغربي محمود بن تايك والجناح كونراد ميشالاك.

ويسعى بيراميدز، الذي يشارك للمرة الثالثة على التوالي، وسيراميكا كليوباترا، الذي يشارك للمرة الثانية، إلى ترك بصمة في هذه البطولة.

القنوات الناقلة لبطولة كأس السوبر المصري

سوف يتم نقل بطولة السوبر المصري على قنوات، أبوظبي الرياضية، وأون تايم سبورت بشكل حصري.

قد يهمك أيضا….

سيف الجزيري يوضح سر انتصار الزمالك على بيراميدز في كأس السوبر المصري

كلاسيكو السوبر المصري يشتعل في أبوظبي.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر