الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غزة لنا إلى الأبد.. تفاصيل اجتماع أعضاء الكنيست مع أهالي المختطفين

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 01:46 م
أحد أعضاء الكنيست
أحد أعضاء الكنيست

توافد المئات من أهالي الإسرائيليين المختطفين، اليوم الاثنين،  إلى جناح الليكود الذي أقيم في مدينة سوكوت القريبة من الحدود مع قطاع غزة تحت عنوان: "التحضير للاستيطان في غزة". ومن بين الحاضرين، أعضاء كنيست من الائتلاف، وعائلات المختطفين وأفراد أمن من المجالس الإقليمية.
 

عقد مؤتمر في الجنوب 

وأصدرت وزيرة المساواة الاجتماعية والنهوض بمكانة المرأة الاسرائيلية  مي جولان، وأعضاء الكنيست في الليكود، إعلانا رسميا أمس، عن عقد مؤتمر في الجنوب في سيمين. وبحسب الإعلان، سيستضيف الحدث نواة الجالية اليهودية وعائلات المختطفين وعائلات المقاتلين والعائلات الثكلى في خيمة الاجتماع في الليكود.

وجاء في الرسالة أيضًا أنه "بعد مرور عام على الاضطرابات، سنقف جميعًا، أعضاء الليكود ورؤساء الفروع والوزراء وأعضاء الطائفة وننادي معًا - غزة لنا إلى الأبد!"

أعضاء الكنيست الذين وقعوا على المذكرة: عضو الكنيست أفيحاي بوارون، عضو الكنيست ساسون غيتا، عضو الكنيست تالي غوتليب، عضو الكنيست إيلي دلال، عضو الكنيست نسيم فاتوري، عضو الكنيست حنوك ماليفتسكي، عضو الكنيست أرييل كيلنر، عضو الكنيست كيتي شطريت وعضو الكنيست. كيتي شطريت.

 

جيش الاحتلال يواصل قصف المناطق الشمالية 

وفي سياق آخر قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل بالأمس قصف المناطق الشمالية بقطاع غزة، سواء عبر الآليات المتمركزة في أكثر من منطقة في المحافظة الشمالية، أو من خلال المقاتلات الحربية التي شنت سلسلة غارات تتركز معظمها في المنطقة الشمالية الغربية من المحافظة.

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء مع الإعلامي محمد رضا، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في العملية البرية لمدة 17 يومًا، من خلال عدم السماح بتوريد أي من السلع الأساسية والاحتياجات الغذائية والدوائية للمحافظة الشمالية بقطاع غزة، مما يزيد من تعقيدات المشهد الإنساني.

وواصل أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعزل المحافظة الشمالية عن مدينة غزة من خلال تدمير الكثير من المباني والمربعات السكنية عبر زرع براميل من المتفجرات خلال ساعات النهار، ثم يفجرها خلال ساعات الليل، مما يحدث أضرار مادية جسيمة بالبنية التحتية ويجعل المحافظة الشمالية منطقة غير صالحة للحياة خاصة بعد تدميره وحرقه المتواصل لمراكز الإيواء.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ قطاع غزة أصبح لا يحتوي على شبر واحد آمن، إذ إنّ إسرائيل تقوم بإنذار السكان المدنيين قبل القصف بدقائق، بحيث لا يستطيعون النجاة بأنفسهم، موضحا أنّها تعطي هذه التحذيرات لإعطاء تبريرات وذريعة أمام المجتمع الدولي كما قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي إنّه يحذر السكان ويدفعهم بعيدا عن مناطق الحرب، لكن عمليا فهو يقوم باصطيادهم واستهدافهم وقتلهم.