الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

آخر تطورات أزمة ثلاثي الزمالك.. التحقيق مع دونجا وشلبي

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 05:41 م
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

يخضع ثلاثي الزمالك (نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي والحارس محمد صبحي)، لتحقيقات اليوم، على خلفية مشادة وقعت بينهما وبين أحد المنظمين خلال مباراة الفريق ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، التي أقيمت على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي. 

 

 

الحادثة أثارت الكثير من الجدل، وتسلط الضوء على الأجواء المتوترة التي تعيشها الفرق الرياضية.

 

بلاغ رسمي من المنظمين

 

وتواجد اللاعبين في فندق الإقامة بصورة طبيعية بعد المباراة، لكن ما حدث هو أن المنظم الذي وقع معه دونجا وشلبي مشادة، قرر تقديم بلاغ للجهات المختصة، بحسب ما علم “مصر تايمز”.

 

وأوضح المصدر أن التحقيقات جارية، مع وجود محاولات لحل الأزمة بطريقة ودية خلال الساعات القليلة القادمة، حيث يسعى النادي لتفادي أي تصعيد قد يؤثر على الفريق.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز”، أن اللاعبين لم يتم احتجازهم حتى بعد تقديم البلاغ وأنهم متواجدون حتى الآن بصورة طبيعية في فندق إقامة بعث الزمالك.

 

أسباب المشادة

 

تجدر الإشارة إلى أن المشادة وقعت خلال المباراة عقب إلغاء الهدف الثاني لفريق بيراميدز بداعي التسلل. بينما كان دونجا، الذي لم يشارك في اللقاء، قد نزل إلى الملعب، وهو ما يعتبر خروجًا عن الإجراءات المعتادة.

 

وقد تدخل مصطفى شلبي لمحاولة تهدئة الأوضاع، لكن المشادة كانت قد أثارت حالة من الفوضى في المدرجات قبل أن تتم السيطرة عليها بفضل تدخل عدة أطراف.

 

استعدادات الزمالك للنهائي

 

على صعيد آخر، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، الاكتفاء بتدريبات استشفائية للاعبين في صالة الجيمانيزيوم بفندق الإقامة غدًا، وذلك عقب الفوز المثير الذي حققه الزمالك على بيراميدز.

 

وقد منح المدير الفني اللاعبين فترة راحة من التدريبات، على أن تستأنف التدريبات يوم الثلاثاء المقبل استعدادًا لمواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر المحلي.

 

فوز الزمالك في نصف النهائي

 

الجدير بالذكر أن فريق الزمالك حقق فوزًا مثيرًا على بيراميدز بركلات الترجيح 5-4، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1. التأهل إلى النهائي يعد إنجازًا مهمًا للزمالك، الذي يسعى لاستعادة هيبته بعد فترة من التحديات.

 

حيث ستكون المباراة النهائية، المزمع إقامتها في 24 من الشهر الجاري على ملعب محمد بن زايد، فرصة للفريق لإثبات جدارته أمام الغريم التقليدي الأهلي.