الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مواجهة الأهلي في السوبر المصري.. أرقام لـ الزمالك بعد مباراة بيراميدز

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 03:33 م
الزمالك
الزمالك

حقق نادي الزمالك انتصارًا صعبًا على بيراميدز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس السوبر المصري، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

المباراة التي أُقيمت على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي، شهدت لحظات حاسمة تأهل من خلالها الزمالك إلى النهائي لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي.

 

من المقرر أن تقام المباراة يوم الخميس المقبل على ستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

مشاركة الزمالك في السوبر للمرة الـ12
 

بهذا التأهل، يواصل الزمالك تعزيز حضوره التاريخي في بطولة السوبر المصري، حيث سيخوض المباراة النهائية للمرة رقم 12 في تاريخه، وهو رقم يضع الفريق ضمن أكثر الأندية مشاركة في هذه البطولة.

 

الهدف العاشر للزمالك في كأس السوبر المصري


سجل الزمالك هدفه رقم 10 في تاريخ مشاركاته في كأس السوبر المصري خلال هذه المباراة. الهدف الذي أحرزه سيف الدين الجزيري في مرمى بيراميدز رفع حصيلة الفريق في البطولة ليصل إلى هذا الرقم الهام.

 

إنجازات سيف الدين الجزيري
 

المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري سجل هدفه رقم 37 مع الزمالك، وهو رقم يُعد مميزًا في مسيرته مع الفريق.

 

بالإضافة إلى ذلك، رفع الجزيري رصيده الإجمالي إلى 64 هدفًا مع الأندية المصرية التي لعب لها، ليُعادل بذلك رقم اللاعب الغاني فيليكس أبواجي كثالث أكثر لاعب أجنبي تسجيلاً للأهداف في مصر، خلف كل من جون أنطوي (108 أهداف) وإرنست بابا أركو (67 هدفًا)، واللاعبان أيضًا من غانا.

 

أول أجنبي يسجل للزمالك في كأس السوبر المصري
 

بهذا الهدف، دخل الجزيري تاريخ الزمالك كأول لاعب أجنبي يسجل هدفًا للفريق في بطولة كأس السوبر المصري، وهو إنجاز فردي يُضاف إلى مسيرته المميزة مع القلعة البيضاء.

 

تفاصيل أهداف الجزيري مع الزمالك
 

توزعت أهداف الجزيري مع الزمالك عبر مختلف البطولات: حيث سجل 27 هدفًا في الدوري المصري الممتاز، 4 أهداف في كأس مصر، 4 أهداف في البطولات الأفريقية، وهدفًا واحدًا في كل من كأس السوبر المصري والبطولات العربية.

 

ومن جانبه أعرب التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي كأس السوبر المصري، مؤكدًا أن التركيز كان العامل الأساسي وراء الانتصار على بيراميدز في نصف نهائي البطولة.


 

وقال الجزيري في تصريحات خاصة للمركز الإعلامي للزمالك: “نجحنا في الحفاظ على تركيزنا طوال المباراة وحتى اللحظات الأخيرة، وهذا ما منحنا الأفضلية”.


 

وأضاف: “أنا سعيد بتسجيلي في مرمى بيراميدز، وأشكر الجماهير التي دعمتنا بقوة خلال اللقاء”.


 

واختتم الجزيري تصريحاته بالتأكيد على أن الفريق سيبذل كل ما لديه في المباراة النهائية لتحقيق الفوز وإهداء اللقب لجماهير الزمالك التي كانت دائمًا مصدر الدعم والإلهام للفريق.