الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تفتتح عدد من المعسكرات المجمعة بشمال سيناء

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 03:40 م
جانب من المعسكر
جانب من المعسكر

أطلقت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية الشباب، عدد من المعسكرات المجمعة بمحافظة شمال سيناء بمدينة العريش بمشاركة أبناء المحافظات الحدودية، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر".

 

اليوم الأول  للمعسكر


حيث تم تنفيذ المعسكر المجمع الأول لأبناء المحافظات الحدودية ، بمشاركة ١٥٠ شاب وفتاة ، وتضمن اليوم الأول الجلسة الإفتتاحية للتعريف بالبرنامج ومكوناته وأهدافه 
ثم تم تنفيذ جلسة توعوية للتوعية بمخاطر الإدمان وآليات مكافحتها بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان المخدرات.


واستقبل مسرح قصر ثقافة العريش بشمال سيناء المشاركين بالبرنامج، وتضمنت الفاعليات عدداً من الفقرات الفنية المتنوعة للمشاركين من أبناء المحافظات الحدودية، بجانب محاضرة للدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

 

يذكر أن برنامج "أهل مصر" يسعى إلى تطوير وتوسيع نطاقه ليضم المزيد من الشباب، وتهدف إلى تعزيز التواصل المستمر مع أبناء المحافظات الحدودية، والذي يعتبر فرصة كبيرة للشباب للتعرف على ثقافات مختلفة وتوسيع آفاقهم، وتعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز التفاعل الإيجابي بين أبناء الوطن؛ مما يعزز الوعي والانتماء الوطني لدى الشباب، ويساهم في تنمية روح الأخوة والتعاون والصداقة من خلال اللقاءات ورحلات "أهل مصر.

 

في خطوة نحو دعم الشباب وتوفير فرص عمل حقيقية، التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  مجلس إدارة مؤسسة طفرة للتنمية والتدريب المهني،  لبحث مقترح إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "منتج" بمراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، تحت شعار "إنتاج يشرف بلدنا"، لتأهيل المتدربين للالتحاق في دورات وبرامج متخصصة لتطوير مهاراتهم في العديد من المسارات المهنية المختلفة، بهدف تمكين الشباب من اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

 

حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم


من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة بأن تلك الوحدات الإنتاجية بمراكز الشباب تأتي في إطار حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم من المساهمة في التنمية الاقتصادية، مؤكداً على أهمية توفير التدريب اللازم للشباب على مختلف المهارات الإنتاجية، وتقديم الدعم المالي والفني اللازم لنجاح مشاريعهم، لتحقيق التوازن بين متطلبات سوق العمل والكوادر البشرية المتاحة للعمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي والاستقلالية المالية.

 

الإنسان محور التنمية


أشار الدكتور أشرف صبحي أن تلك الوحدات ستساهم في حل مشكلة البطالة بين الشباب، وتوفير دخل إضافي للأسر، وتعزيز التماسك الاجتماعي. كما ستساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي، وتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة، كما ستساهم في تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي، اتفاقاً مع رؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي ترتكز على أن "الإنسان محور التنمية".