الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرار عاجل من السلطات الإماراتية ضد ثلاثي الزمالك بعد واقعة مباراة بيراميدز

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 04:07 م
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

شهدت مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، واقعة كبيرة من ثلاثي الفريق الأبيض ضد أحد أفراد الأمم على ملعب آل نهيان.

 

واحتفلت جماهير الزمالك المتواجدة في استاد آل نهيان مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، عقب التأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح. 

 

وحرصت الجماهير على التعبير عن فرحتها الكبيرة بالفوز، مشجعة الفريق على مواصلة الأداء القوي في المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب.


 

وخلال الاحتفال، طالبت الجماهير من لاعبي الزمالك تقديم أفضل ما لديهم في اللقاء النهائي لتحقيق البطولة وإسعادهم، فيما تعاهد اللاعبون على بذل أقصى جهدهم لتحقيق الانتصار والظفر بالكأس.


 

وكان فريق الزمالك قد انتزع بطاقة التأهل إلى النهائي بعد فوزه على بيراميدز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان بنادي الوحدة. المباراة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل 1-1، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، حيث تألق الزمالك وحسم اللقاء لصالحه. 

 

وعلم “مصر تايمز” عن قرار السلطات الإماراتية في أبو ظبي بفرض غرامة مالية قدرها 600 ألف درهم على ثلاثي فريق الزمالك نبيل عماد “دونجا”، محمد صبحي، ومصطفى شلبي، على خلفية الأحداث التي وقعت أمس مع أحد أفراد الأمن في استاد آل نهيان.

 

تفاصيل أزمة ثلاثي الزمالك


تجدر الإشارة إلى أن المشادة التي نشبت قد وقعت أثناء المباراة بعد إلغاء الهدف الثاني لفريق بيراميدز بداعي التسلل. في تلك الأثناء، كان نبيل عماد “دونجا”، الذي لم يُدرج في قائمة المباراة، قد نزل إلى أرض الملعب، مما يعد خرقًا للإجراءات المتبعة.


 

وسرعان ما تدخل مصطفى شلبي لمحاولة تهدئة الموقف، ولكن المشادة تسببت في إحداث فوضى في المدرجات قبل أن تتم السيطرة على الأمور بفضل تدخل مجموعة من الأطراف المعنية.

 

بلاغ رسمي من المنظمين

 

بعد المباراة، واصل اللاعبون تواجدهم في فندق الإقامة بشكل طبيعي، إلا أن المنظم الذي نشبت بينه وبين نبيل عماد “دونجا” ومصطفى شلبي مشادة، قرر تقديم بلاغ للجهات المعنية، وفقًا لما أفادت به مصادر لـ “مصر تايمز”.


 

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات كانت جارية منذ صباح اليوم، مع وجود جهود لحل الأزمة بشكل ودي خلال الساعات المقبلة، حيث يسعى النادي لتجنب أي تصعيد قد يؤثر سلبًا على الفريق.


 

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” أن اللاعبين لم يتم احتجازهم بعد تقديم البلاغ، وأنهم لا يزالون متواجدين بشكل طبيعي في فندق إقامة بعثة الزمالك.