الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اندلاع النيران في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 04:53 م
قصف اسرائيلي
قصف اسرائيلي

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، مشاهد لاندلاع النيران في المستشفى الإندونيسي في المحافظة الشمالية بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال الإعلامي همام مجاهد، إن المستشفى الإندونيسي بات من المنظومات الصحية القليلة في قطاع غزة التي لا تزال تعمل ولو بشكل جزئي.

وأوضح، أن المستشفيات هدف رئيسي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف المستشفى الإندونيسي فيها، ولا كل مستشفيات قطاع غزة تقريبا.

وأشار، إلى أنّ منظمة الصحة العالمية تقول إن أكثر من 90% من المستشفيات التي كانت تعمل في قطاع غزة إما دُمرت كليا أو جزئيا.

 

سلاح الجو الإسرائيلي قصف 175 هدفا تابعا لحماس وحزب الله

وفي وقت سابق ،أعلن الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف حوالي 175 هدفا تابعا لحماس وحزب الله، في غزة ولبنان على التوالي في الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 65 عنصرا من حزب الله قتلوا في غارات جوية إسرائيلية في جنوب لبنان، في الساعات الـ24 الماضية، حسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل اليوم الأحد.

وتابع الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو قصف أيضا عشرات من الأهداف لحزب الله، فيما تواصل أربع فرق عملها على الأرض ضد حزب الله.

وأضاف أن عشرات المسلحين قتلوا أيضا خلال العمليات في قطاع غزة أمس.

وفي وقت سابق ، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل ضابط برتبة لواء متأثرًا بجراحه بعد إصابة خطيرة في معارك جنوب لبنان.

وفاة رقيب أول متأثرًا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة

كما أعلن جيش الاحتلال، أيضًا، عن وفاة رقيب أول متأثرًا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة خلال القتال في جنوب لبنان، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

3 طائرات بدون طيار عبرت الأراضي من لبنان

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، أن ثلاث طائرات بدون طيار عبرت الأراضي الإسرائيلية من لبنان، جرى اعتراض اثنتان منها، وتم اعتراض الصاروخ الثالث، وأصيب مبنى، وأسرع رجال الشرطة من منطقة الساحل إلى المراكز المختلفة، وقاموا بإجراء عمليات مسح لإزالة المخاطر أثناء التعامل مع العناصر وبقايا جيش الدفاع الإسرائيلي التي تم إطلاقها، وأصابت إحدى هذه الطائرات منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.