الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وفاة شحتة الإسكندراني نجم الاتحاد السكندري ومنتخب مصر الأسبق

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 05:35 م
شحتة الإسكندراني
شحتة الإسكندراني

توفى الكابتن شحتة الإسكندراني، نجم نادي الاتحاد السكندري ومنتخب مصر الأسبق، اليوم الاثنين، بعد صراع مع المرض، عن عمر يُناهز الـ80 عاما.

 

وفاة شحتة الإسكندراني

 

وتعرض شحتة الإسكندراني، لوعكة صحية منذ شهرين وخضع للفحوصات الطبية اللازمة لكن حالته لم تتحسن ووافته المنية اليوم بعد تعرضه لغيبوبة تامة منذ أكثر من 3 أشهر .

 

ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازه على نجم نادي الاتحاد السكندري الراحل غداً الثلاثاء بمسجد المواساة بعد صلاة الظهر، والعزاء ليلاً بدار المناسبات بالمنارة.

 

وأصدر نادي الاتحاد السكندري بيانا رسميا نعى فيه نجمه الراحل.

 

ومن جهته، تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي في وفاة شحته الإسكندراني نجم منتخب مصر والإتحاد السكندري الأسبق بعد صراع مع المرض.

 

وقال بيان لوزارة الرياضة :"سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان    إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وقال نادي الاتحاد السكندري، اليوم الاثنين، شحتة الإسكندراني أسطورة النادي الأسبق، توفي  بعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة.

 

وتوفى "ملك النص" عن عمر يناهز الـ80 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية.

 

وكان نادي الاتحاد السكندري، قد كشف في وقت سابق عن تعرض شحتة الإسكندراني لوعكة صحية؛ أدت إلى دخوله المستشفى.ويُعد الإسكندراني من أفضل اللاعبين في الكرة المصرية والاتحاد السكندري.وحصل الإسكندارني على بطولتي كأس مصر عامي 1973 و1976 مع الاتحاد السكندري.

 

كمل نعى مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى، برئاسة محمد مصيلحى، رئيس النادى ، باسم المجلس والجماهير وأعضاء النادى الكابتن شحتة الاسكندرانى، والذي خلف وراءه ارث كبير من الانجازات والبطولات لصالح سيد البلد طيلة فترة تواجده فى النادى.

 

والتحق شحته الإسكندرانى بفريق أشبال الاتحاد السكندرى، فى عام 1960، تحت 16 سنة ن ثم أنضم للفريق الأول في عام 1962 ولعب أول مباراة له أمام فريق نادي السويس وانتهت بتعادل الفريقين 1/1 وسجل شحته هدف التعادل لفريقه، وحصل مع نادي الاتحاد على لقب كأس مصر في عام 1962 وفي عام 1976 حصل أيضاً على لقب كأس مصر بعد أن تغلب نادي الاتحاد في النهائي على النادي الأهلي بنتيجة 2-1 سجل شحته هدف التعادل.

 

ويعد شحتة الاسكندرانى، أحد المواهب الكروية التي ذاع صيتها مع الاتحاد السكندري، حيث ولد فى 24/7/1944 بالحضرة فى الإسكندرية، وتعلق بكرة القدم ونادى الاتحاد السكندرى منذ الصغر، وبدأ لعب الكرة الشراب فى حى كليوباترا وبعد ذلك مع فرق المدارس بمراحلها.