الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل 48 ساعة من نهائي السوبر المصري.. الزمالك يترقب النظر في قضيتين

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 10:03 ص
الزمالك
الزمالك

تأهل فريق الأهلي لملاقاة غريمه التقليدي الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري الذي سيقام يوم الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

الأهلي تمكن من التأهل بعد فوزه على فريق سيراميكا بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي، بينما حقق الزمالك تأهله على حساب بيراميدز بعد مباراة مثيرة انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح.

الزمالك ينتظر النظر في قضيتين اليوم

وقبل 48 ساعة من انطلاق مباراة نهائي السوبر المصري أمام الأهلي، يترقب الزمالك اليوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر، موقف قضيتين.

 

القضية الأولى هي محاولة إنهاء أزمة مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا لاعبي الفريق بجانب عبد الواحد السيد مدير الكرة بالنادي، المحتجزين في الإمارات.

 

وجاء ذلك على خلاف مشادة حدثت بينهم وبين أحد أفراد الأمن في مباراة نصف نهائي السوبر المصري أمام بيراميدز.

 

بجانب القضية الثانية الخاصة بمحاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك إثر حادث السير الذي تسبب فيه اللاعب وأودى بحياة فرد الأمن السيد أحمد الشبكي.

الأهلي يتفوق على سيراميكا ويبلغ النهائي

في مباراة نصف النهائي الأولى، نجح الأهلي في التفوق على فريق سيراميكا، حيث سجل طاهر محمد طاهر هدفي الأهلي، بينما جاء هدف سيراميكا الوحيد عن طريق اللاعب فخري لاكا.

 

رغم محاولات سيراميكا المتعددة للعودة إلى المباراة، استطاع الأهلي الحفاظ على تقدمه ليحجز مقعده في النهائي.

 

الزمالك ينتصر على بيراميدز بركلات الترجيح

في نصف النهائي الثاني، خاض الزمالك مباراة قوية ضد بيراميدز، انتهت بتعادل الفريقين في الوقت الأصلي، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي حسمها الزمالك لصالحه بنتيجة 5-4.

 

سدد لفريق بيراميدز كل من كريم حافظ وعبد الرحمن مجدي ويوسف أوباما وماييلي، بينما أهدر مصطفى فتحي. أما فريق الزمالك، فقد سدد كل من عبد الله السعيد، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، ناصر منسي، وأحمد سيد زيزو بنجاح.

 

تفاصيل بطولة كأس السوبر المصري 

تأتي مشاركة الأهلي في السوبر بصفته بطل الدوري المصري، بينما يشارك بيراميدز كونه بطل كأس مصر. فريق سيراميكا دخل البطولة بعد فوزه بكأس رابطة الأندية، فيما حصل الزمالك على “الكارت الذهبي”، وهي دعوة خاصة من الشركة الراعية للمشاركة في البطولة.

 

الإمارات تستضيف السوبر للمرة الثامنة

 

تستضيف الإمارات بطولة كأس السوبر المصري للمرة الثامنة في تاريخ البطولة، حيث كانت أول نسخة تقام على أرض الإمارات في عام 2015.

موعد مبار نهائي السوبر المصري والقنوات الناقلة

من المقرر أن تقام المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الخميس المقبل على استاد محمد بن زايد.

 

وسيتم نقل المباراة مباشرة عبر قنوات “أون تايم سبورتس” المصرية وقناة “أبو ظبي الرياضية” الإماراتية.