الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السفير في داكار يبحث التعاون في الصناعات الدوائية ومجالات الصيد

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 11:11 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى السفير خالد عارف على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية ٨١ للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بكل من Ahmadou Samateh وزير الصحة و Musa Drammeh وزير الموارد المائية والصيد الجامبيين.

 

 الصناعات الدوائية

قام السفيرخالد عارف بعرض ما حققته مصر من طفرة على صعيد الصناعات الدوائية، معربا عن استعداد مصر لتطوير التعاون الثنائى فى مجال الصحة، وحرصها على تشجيع شركات الدواء المصرية على دخول السوق الجامبى. من جانبه، أشار وزير الصحة الجامبى إلى المكانة الخاصة التي يحظى بها الأطباء المصريون لدى المواطن الجامبي، فضلا عن سمعة الدواء المصري الذي يتميز بالجودة، مقترحا دراسة إقامة مصنع في بلاده لإنتاج المنتجات الدوائية، ومؤكدا استعداده لتقديم كافة التسهيلات للشركات المصرية التي لديها رغبة في التصنيع في بلاده.

 

 مجال الصيد والاستزراع السمكي

من جانب اخر، أعرب وزير الموارد المائية والصيد الجامبى عن رغبة بلاده فى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الصيد والاستزراع السمكي، معربا عن تطلع الجانب الجامبى لتطوير التعاون بين البلدين، وقد أكد السفير خالد عارف على حرص مصر للوقوف بجانب الدولة الجامبية وتقديم يد العون ونقل خبراتها فى مختلف المجالات وخاصة فى مجالى الصيد والاستزراع السمكي وإدارة الموارد المائية لما لمصر من باع طويل فيهما.

 

 السفير في مدريد يُشيد بالتعاون الثنائي مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة

 

قدم السفير إيهاب بدوى، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة إسبانيا، أوراق اعتماده مندوباً دائماً لمصر لدى منظمة الأمم المتحدة للسياحة، وذلك خلال لقائه يوم 14 أكتوبر 2024 بالسيد/ زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة .

 

أعرب الأمين العام للمنظمة عن ترحيبه بالسفير إيهاب بدوى، متمنياً له النجاح في مهمته، ومثمناً العلاقات الإيجابية القائمة بين مصر والمنظمة، وذلك فى ضوء الأهمية التى تحوزها مصر كأحد أهم المقاصد السياحية العالمية، والدور البناء الذى تلعبه لتعظيم الإستفادة من إمكانات المنظمة ونشر رسالتها الهادفة إلى التعاون والسلام بين دول العالم.

 

كما أبدى زوراب اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون القائم بين مصر والمنظمة من خلال التباحث بشأن إقامة برامج ومشروعات جديدة للمنظمة فى مصر لخدمة قطاع السياحة والاستفادة من المهارات والخبرات التى يمتلكها الجانبان فى هذا المجال.