الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ما هي عقوبة انسحاب الزمالك من السوبر المصري؟.. اللائحة لا تضمن الاعتذار

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 11:13 ص
الزمالك
الزمالك

تشهد الساحة الرياضية المصرية حالة من الجدل حول مصير مباراة نهائي كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024 بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.

 

السبب وراء هذا الجدل هو دراسة نادي الزمالك الاعتذار عن المشاركة في المباراة النهائية، نتيجة للضغوط التي يتعرض لها الفريق خلال وجوده في الإمارات.

 

لائحة البطولة لا تتضمن اعتذار الأندية

تثير لائحة بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد تساؤلات، إذ لا تحتوي على بند يوضح الإجراءات المتبعة في حال اعتذار أحد الأندية عن خوض المباريات.

 

هذا يضع البطولة في موقف غامض، خصوصًا مع تعديل نظام المسابقة في الفترة الأخيرة ليشمل مشاركة 4 أندية، وهي: بطل الدوري (الأهلي)، بطل كأس مصر (بيراميدز)، بطل كأس الرابطة (سيراميكا كليوباترا)، وصاحب “الكارت الذهبي” وهو الزمالك، الذي شارك بدعوة من الشركة المنظمة، بدلاً من النظام القديم الذي كان يقتصر على بطل الدوري وبطل كأس مصر.

 

اجتماع عاجل لإدارة الزمالك لبحث الاعتذار

وكان قد أعلن أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، أن هناك اجتماعًا عاجلًا بين حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، والدكتور حسام المندوه، أمين الصندوق ورئيس بعثة الفريق في الإمارات.

 

الاجتماع يهدف إلى مناقشة خيار الانسحاب من البطولة والعودة إلى القاهرة، بسبب ما وصفه المتحدث الرسمي بـ”الأجواء غير المناسبة” والضغوط التي تتعرض لها بعثة الفريق.

 

وأشار سالم إلى أن رئيس النادي وأمين الصندوق قضيا ساعات طويلة في قسم الشرطة منذ صباح اليوم، حيث تم احتجاز بعض اللاعبين.

 

الإدارة تصر على عدم التخلي عنهم حتى يتم حل الموقف بشكل كامل، ما يزيد من الضغوط على الفريق والبعثة بشكل عام.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

في ظل الجدل حول مشاركة الزمالك، ما زال الموعد الرسمي لمباراة نهائي كأس السوبر المصري محددًا ليوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت الإمارات.

 

المباراة ستقام على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، وهي مباراة ينتظرها عشاق الكرة المصرية بفارغ الصبر.

 

القنوات الناقلة لمباراة نهائي السوبر المصري

ستُنقل المباراة مباشرة عبر قناتي “ONTIME Sports HD1” المصرية و”AD Sports HD1” الإماراتية.

 

الأندية المشاركة في النسخة الثانية بنظامها الجديد

النسخة الثانية من كأس السوبر المصري بنظامها الجديد تشهد مشاركة 4 أندية: الأهلي بطل الدوري المصري، بيراميدز بطل كأس مصر، سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، والزمالك الذي حصل على “الكارت الذهبي” بترشيح من الشركة المنظمة. 

 

نتائج نصف النهائي.. الأهلي والزمالك إلى النهائي

تمكن النادي الأهلي من التأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي بنتيجة 2-1، بينما تأهل الزمالك بعد مباراة مثيرة أمام بيراميدز، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ثم حسمها الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

 

مباراة تحديد المركز الثالث والرابع

من المقرر أن يلتقي فريقا سيراميكا كليوباترا وبيراميدز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان، يوم الخميس في الساعة الرابعة وخمس دقائق عصرًا، في مواجهة قد تكون فرصة لكلا الفريقين للتعويض عن خروجهما من المنافسة على اللقب.

 

الأهلي حامل اللقب

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من كأس السوبر المصري بنظامها الجديد، حيث توج بالبطولة بعد الفوز على فريق مودرن سبورت بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

 

وشارك في تلك النسخة كل من الأهلي، مودرن سبورت، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا.

 

حقق الأهلي فوزه في نصف النهائي على سيراميكا، بينما تغلب مودرن سبورت على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14-13، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

 

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، فاز بيراميدز على سيراميكا بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.