الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جهاز العبور الجديدة يُطالب المواطنين بسرعة إحضار مستند التواجد

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 11:40 ص
وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

طالب جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، المواطنين المتعاملين على قطع الأراضي الواقعة داخل حوض (۱۳ و ١٤) شمال طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوي بجوار جمعية أحمد عرابي الزراعية، بسرعة موافاة الجهاز بسند التواجد على هذه المساحات، وذلك في خلال شهر من تاريخ الإعلان بالصحف.


وأوضح جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، أنه في حالة عدم موافاة الجهاز بالمطلوب فسوف يتم اتخاذ كافة الاجراءات الإدارية والقانونية دون الأحقية بالرجوع على الجهاز.


يأتي ذلك حرصاً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في مشكلات قانونية أو معاملات غير سليمة، ونظراً لصدور القرار الجمهوري رقم (٢٤٩) لسنة ۲۰۱٦ بإنشاء مدينة العبور الجديدة على الأراضي الواقعة بين حدود الطريق الدائري الإقليمي شرقاً، وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي جنوباً، وطريق بلبيس الصحراوي شمالاً وخط ۱، ومدينة العبور غرباً بمساحة (٥٨٩١٤,٤ فدان) وقرار مجلس الوزراء رقم (٢٤٢٢) لسنة ۲۰۱۹ بشأن إجراءات وقواعد تحصيل مستحقات الدولة من المواطنين بالأراضي المضافة للمدن الجديدة، وبناء على قرار الوحدة المركزية لسياسات التعامل مع الكيانات والأفراد المضافة لأحوزة عدد من المدن.

 

وفي وقت سابق، تابع المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال التطوير الجارية بعدد من المناطق الصناعية والسكنية بمدن العبور والعاشر من رمضان وبدر.

 

ووجه وزير الإسكان بضرورة التواجد الميداني ومتابعة سير العمل والوقوف على الموقف الفعلي لتنفيذ المشروعات في جميع المواقع، والالتزام بالمواصفات القياسية للأعمال المنفذة، وكذا الجداول الزمنية للتنفيذ.

 

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، مشروع رفع وكفاءة وتطوير الطرق والأرصفة والممرات للامتداد الشمالي والغربي بالمنطقة الصناعية.

 

وتابع "رشاد" أعمال تنفيذ الطبقة الأسفلتية والرصف بشارع الـ٧٠٠، وكذا مشروع رفع كفاءة وتطوير الطرق والأرصفة بالمنطقة الصناعية، والأعمال الصناعية بشارع الـ ٣١.

 

وشدد المهندس أحمد رشاد، على ضرورة التنسيق والمتابعة المستمرة بين الشركات المنفذة والادارات التنفيذية والمرافق، لإزالة أي معوقات، وذلك فى إطار حرص جهاز المدينة، على الارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع المجالات.

 

وفي سياق متصل، تفقد المهندس أحمد رشاد، ومسئولو الجهاز، أعمال الصيانة والنظافة للطرق والمسطحات الخضراء بمشروع الإسكان المتوسط دار مصر "المرحلتين الأولى والثانية".

الاستماع إلى شكاوى ومقترحات المواطنين

كما تفقد رئيس جهاز العبور، مشروع "جنة" بالحي الثاني بمركز المدينة، للتأكد من تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة داخل المشروع على الوجه الأمثل، بجانب تفقد الأوضاع العامة والاستماع إلى شكاوى ومقترحات المواطنين.