الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد واقعة السوبر

شيكابالا وزيزو يحرصان على زيارة دونجا وشلبي وعبدالواحد أثناء احتجازهم

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 11:38 ص
مصطفى شلبي ودونجا
مصطفى شلبي ودونجا

لازال الحديث مستمر حول الواقعة التي حدثت في مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري المقامة حاليًا في دولة الإمارات.

 

آخر مستجدات أزمة ثلاثي الزمالك.. التحقيق مع دونجا وشلبي

وخضع الثلاثي نبيل عماد دونجا، ومصطفى شلبي، وعبدالواحد السيد مدير الكرة، لجلسة تحقيق أمس على خلفية المشادة التي نشبت بينهم وبين أحد المنظمين أثناء مباراة الفريق ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري. اللقاء الذي أقيم على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي شهد حادثة توتر بين اللاعبين، مما استدعى اتخاذ إجراءات رسمية للتحقيق في الحادثة وتحديد المسؤوليات.

على أن يتم عرضهم على النيابة اليوم الثلاثاء، بالرغم من دفع النادي الغرامة التي تم تحديدها والتي جاءت بمبلغ وقدره 600 ألف درهم.

 

شيكابالا وزيزو يزوران ثلاثي الزمالك في القسم

وعلم “مصر تايمز” أن محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق، رفقة أحمد سيد زيزو، حرصا على زيارة مصطفى شلبي ودونجا وعبدالواحد أثناء فترة احتجازهم أمس، وأكد لهم الثنائي أنهم بجانهم وأن جميع البعثة تساندهم.

 

عرض دونجا وشلبي على النيابة في أبوظبي رغم دفع الغرامة

 

وكان قد أكد الدكتور حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في الإمارات، على قرار عرض الثنائي نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي على النيابة في أبوظبي اليوم الثلاثاء.

 

يأتي ذلك على الرغم من أن إدارة الزمالك قامت بتسديد الغرامة المالية التي تم فرضها عليهما، مما أثار تساؤلات حول موقف النادي من القضية.

 

موقف الزمالك لا يزال غامضًا

في تصريحات له عبر وسائل الإعلام، أوضح المندوه أن موقف الزمالك من إمكانية الانسحاب من بطولة السوبر المصري لا يزال غير واضح تمامًا، وأن النادي في انتظار المستجدات قبل اتخاذ أي قرار نهائي بشأن القضية.

 

حالة من الترقب تسود الأجواء داخل النادي، خاصة مع تعقيدات الوضع القانوني التي تحيط بالفريق.

 

الزمالك يدرس فكرة الاعتذار عن البطولة

وفي سياق متصل، كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن عقد اجتماع طارئ بين الكابتن حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة النادي، والدكتور حسام المندوه.

 

تمت مناقشة إمكانية الاعتذار عن استكمال بطولة السوبر المصري نتيجة للضغوط الكبيرة والأجواء غير المناسبة التي تواجهها بعثة الفريق في الإمارات.

 

 قد يؤدي ذلك إلى اتخاذ قرار بالعودة إلى القاهرة في أقرب وقت ممكن.

 

انسحاب الزمالك من السوبر المصري

أكد مصدر داخل نادي الزمالك لـ “مصر تايمز” أن قرار الانسحاب لم يكن مقتصرًا على مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب، بل شمل أيضًا الجهاز الفني بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز.

 

حيث أبدى جوميز تأييده لقرار الانسحاب، مؤكدًا دعم اللاعبين في جميع الأحوال والتأكيد على وحدة الفريق في مواجهة التحديات.

 

الإمارات تستضيف السوبر المصري للمرة الثامنة

تستعد الإمارات لاستضافة كأس السوبر المصري للمرة الثامنة، حيث كانت أول مرة في عام 2015.

 

موعد مباراة نهائي السوبر المصري

من المقرر أن تُقام المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد محمد بن زايد.

 

وستكون المباراة متاحة للمشاهدة عبر قناتي “أون تايم سبورتس” المصرية و”أبو ظبي الرياضية” الإماراتية.