الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير عن أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات: هي الفانلة الحمراء بقت عيب

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 01:53 م
شوبير
شوبير

علق الإعلامي الرياضي أحمد شوبير على أزمة ثلاثي الزمالك، عبد الواحد السيد، نبيل عماد دونجا، ومصطفى شلبي، التي وقعت في الإمارات عقب مباراة الفريق ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

لا مجال للفوضى في الملاعب الإماراتية

شدد شوبير على أن دولة الإمارات تتمتع بنظام صارم في إدارة الملاعب، حيث لا يمكن لأي شخص التجول في أرضية الملعب دون سبب مشروع.

 

وأضاف أن أحد الأفراد تعرض للاعتداء من لاعبي الزمالك، مشيرًا إلى أن الاستناد إلى أن هذا الشخص كان يرتدي فانلة حمراء هو أمر غير مقبول. وعبّر عن استيائه من الاستنتاجات التي تربط الفانلة الحمراء بالاستفزاز، قائلًا: “هل الفانلة الحمراء أصبحت عيبًا أو محرمًا؟”.

 

ضرورة الاعتراف بالخطأ

 

تابع شوبير بالتأكيد على ضرورة الاعتراف بخطأ اللاعبين، مشيرًا إلى أهمية أن يتخذ النادي إجراءات داخلية تأديبية.

 

ورغم أهمية دعم اللاعبين، إلا أنه اعتبر أن هناك حدودًا، وأن النادي يجب أن يتحمل المسؤولية عندما يتجاوز اللاعبون الخطوط الحمراء.

 

دعوة إلى الاعتراف بالخطأ

وأشار شوبير إلى أنه لم يسبق أن تم تطبيق عقوبة بهذا الشكل في الملاعب المصرية، مطالبًا الزمالك بإصدار بيان رسمي يعترف فيه بخطأ لاعبيه ويؤكد استعدادهم للتعاون مع السلطات الإماراتية لحل الأزمة.

 

كما طلب من حسين لبيب، رئيس النادي، أن يتعاون مع السفير المصري ووزير الشباب والرياضة للوصول إلى حل سياسي للأزمة.

 

الإمارات تستضيف السوبر المصري للمرة الثامنة

 

وتستضيف الإمارات بطولو كأس السوبر المصري للمرة الثامنة، حيث كانت البداية في عام 2015. ويعتبر هذا الحدث واحدًا من أبرز البطولات الرياضية في المنطقة، ويجمع بين الأندية المصرية الكبيرة.

 

موعد مباراة نهائي السوبر المصري والقنوات الناقلة

 

من المقرر أن تُقام المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد محمد بن زايد.

 

وسيكون اللقاء متاحًا للمشاهدة عبر قناتي “أون تايم سبورتس” المصرية و”أبو ظبي الرياضية” الإماراتية.

 

تأكيد أهمية التركيز على المباراة

في ختام حديثه، دعا شوبير نادي الزمالك إلى تحويل تركيزه نحو المباراة النهائية بدلاً من الانشغال بالأزمات، مع ضرورة إظهار روح التحدي والاحترافية خلال المنافسة، مؤكداً أن الفريق يحتاج إلى دعم جماهيري وإعلامي لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.