الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السفير في ناميبيا يبحث مع عمدة ويندهوك اتفاقية التوأمة مع القاهرة

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 03:07 م
السفير وعمدة العاصمة
السفير وعمدة العاصمة الناميبية

استقبل السفير وائل لطفي، سفير جمهورية مصر العربية في ناميبيا،  كوين كاماتي عمدة العاصمة الناميبية ويندهوك، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والتي تتضمن إمكانية تطوير اتفاقية توأمة بين محافظة القاهرة ومدينة ويندهوك، وكذا التعاون بين الجانبين في مجال تطوير البنية التحتية لمدينة ويندهوك استناداً إلى الخبرات المصرية الرائدة في هذا المجال.

 

المنتدى الحضري العالمي 

أعربت عمدة ويندهوك عن تطلعها إلى زيارة القاهرة في شهر نوفمبر القادم ضمن الوفد ناميبي للمشاركة في فعاليات المنتدى الحضري العالمي WUF12 الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من ٤-٨ نوفمبر ٢٠٢٤، واعتبرتها فرصة هامة للتعرف على الإمكانات المصرية والتواصل مع المسئولين المصريين المعنيين بموضوعات التنمية الحضرية، وزيارة العاصمة الإدارية الجديدة.

 أعمال الدورة العادية 81 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان

وكان  السفير خالد عارف التقى على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية ٨١ للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بكل من Ahmadou Samateh وزير الصحة و Musa Drammeh وزير الموارد المائية والصيد الجامبيين.

 

الصناعات الدوائية

قام السفيرخالد عارف بعرض ما حققته مصر من طفرة على صعيد الصناعات الدوائية، معربا عن استعداد مصر لتطوير التعاون الثنائى فى مجال الصحة، وحرصها على تشجيع شركات الدواء المصرية على دخول السوق الجامبى. من جانبه، أشار وزير الصحة الجامبى إلى المكانة الخاصة التي يحظى بها الأطباء المصريون لدى المواطن الجامبي، فضلا عن سمعة الدواء المصري الذي يتميز بالجودة، مقترحا دراسة إقامة مصنع في بلاده لإنتاج المنتجات الدوائية، ومؤكدا استعداده لتقديم كافة التسهيلات للشركات المصرية التي لديها رغبة في التصنيع في بلاده.

 

مجال الصيد والاستزراع السمكي

من جانب اخر، أعرب وزير الموارد المائية والصيد الجامبى عن رغبة بلاده فى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الصيد والاستزراع السمكي، معربا عن تطلع الجانب الجامبى لتطوير التعاون بين البلدين، وقد أكد السفير خالد عارف على حرص مصر للوقوف بجانب الدولة الجامبية وتقديم يد العون ونقل خبراتها فى مختلف المجالات وخاصة فى مجالى الصيد والاستزراع السمكي وإدارة الموارد المائية لما لمصر من باع طويل فيهما.