الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول تعليق من مرتضى منصور على أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 03:53 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

علَق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، عن أزمة ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الإمارات، بعد واقعة مباراة بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري.

 

تعيلق مرتضى منصور على أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات

وكتب مرتضى منصور عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “سمو الشيخ محمد بن زايد حاكم دولة الامارات الشقيقة المحترمة، سمو الشيخ وزير الداخلية، الشعب الاماراتي المتحضر المحب لمصر وشعبها، اتقدم بكل حزن واسي باعتذار واضح لكم جميعا عما بدر من المدعو عبد الواحد السيد الذي عينتة مديرا للكرة وليس بلطجي يعتدي علي من يستضيف ابناءنا في دولة الامارات ومعه بعض اللاعبين الذين نسيوا انهم ضيوف في دولة استقبلتهم بكل ترحاب”.

 

وأضاف: “واعتذر ان لجنة العار المعينة التي اساءت لنادي الزمالك العظيم جميعهم باسرهم و زوجاتهم واولادهم واحفادهم بلا استثناء سافروا الي الدولة الشقيقة منذ اسبوع يستمتعون بخيرها وفي النهاية يعتدون علي احد ابناءها في مشهد همجي اساء لوطني مصر قبل ان يسئ للنادي العريق”.


ولفت: “وبدلا من ان يتقدم المدعو لبيب المتواجد هناك ومعه هناك كل اعضاء اللجنة باعتذار واضح لدولة الامارات وللقانون خرج علينا من يدعي سالم متحدثا باسم اللجنة المعينة بان الزمالك سينسحب من البطولة اذا لم يتم خرق القانون الاماراتي وكان من المفروض ان تقوم لجنة العار بترحيل اللاعبين والبودي جارد عبد الواحد فورا الي مصر وايقافهم الي اجل غير مسمي وتوقيع اقصي العقوبات عليهم”.


واستكمل: "الرجاء قبول اعتذاري كمصري وكزملكاوي وكرئيس تاريخي للقلعة البيضاء لدولة الامارات المتحدة ولمعالي المستشار تركي آل الشيخ الذي نظمت الهيئة التي يترأسها هذة البطولة معدزة للشعب السعودي الشقيق، ولن تفسد علاقة مصر الوثيقة والتاريخية بالبلدين الشقيقين تصرفات همجية عبثية من بعض المسؤلين غير المسؤلين الذين اساءوا لمصر العظيمة".

 

انتهاء التحقيق مع ثلاثي الزمالك في الإمارات والتفاوض للإفراج عنهم

وأنهت النيابة الإماراتية منذ قليل جلسة التحقيق مع ثلاثي فريق الزمالك، نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي لاعبي الفريق، وعبد الواحد السيد مدير الكرة، على خلفية المشادة التي وقعت خلال مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

 

ترقب في الزمالك بانتظار قرار السلطات الإماراتية

ووفقًا لمصدر مسؤول داخل نادي الزمالك لـ “مصر تايمز” فإن مجلس الإدارة بقيادة حسين لبيب يتابع عن كثب تطورات القضية، وينتظر القرار النهائي من النيابة والسلطات الإماراتية بشأن الإجراءات القانونية المتعلقة باللاعبين الثلاثة.

 

النادي يسعى لإنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن لضمان عدم تأثر استعدادات الفريق للمواجهة النهائية المقبلة.

 

تفاصيل التحقيقات وتنازل الشاكي

في جلسة التحقيق اليوم، أفاد المصدر أن مسؤول ملعب الوحدة الذي تقدم بالبلاغ ضد لاعبي الزمالك تنازل عن الشكوى.

 

ويجري النادي حاليًا مفاوضات مع فردين من رجال الشرطة الذين كانوا طرفًا في المشادة، بهدف التوصل إلى حل سريع يضمن الإفراج عن اللاعبين في أسرع وقت.

 

ملابسات الأزمة مباراة الزمالك وبيراميدز

الحادثة بدأت قبل انطلاق مباراة الزمالك وبيراميدز، عندما توترت الأجواء بشكل كبير نتيجة تصرفات استفزازية من أحد الأفراد.

 

شهود عيان أكدوا أن الشخص كان يرتدي قميصًا أحمر، يعتقد أنه ينتمي للنادي الأهلي، وقد قام بإشارات غير لائقة تجاه اللاعب نبيل عماد دونجا وجماهير الزمالك، تبين فيما بعد أن هذا الشخص هو مدير أمن ملعب الوحدة.

تصاعد الغضب بعد إلغاء هدف بيراميدز

التوتر ازداد عندما احتفل مدير أمن الملعب بشكل مبالغ فيه بعد تسجيل بيراميدز لهدف تم إلغاؤه لاحقًا، مما أثار حفيظة لاعبي الزمالك على دكة البدلاء، الذين كانوا في حالة من الغضب بسبب تصرفاته المتكررة.

 

الخلاف حول اللافتة وتفاقم التوترات

علاوة على ذلك، وقعت مشادة أخرى عندما رفض مدير أمن الملعب السماح لجماهير الزمالك بإدخال لافتة تحمل عبارة “أكبر قلعة رياضية في مصر”، رغم أن اللجنة المنظمة كانت قد منحت الموافقة المسبقة على دخولها. هذا الرفض زاد من توتر الأجواء في المباراة.

 

استمرار احتجاز لاعبي الزمالك وتواصل التحقيقات

في أعقاب المشادة، تم احتجاز نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي، وعبد الواحد السيد للتحقيق في الواقعة من قبل السلطات الإماراتية.

 

وأكد المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أحمد سالم، أن رئيس النادي حسين لبيب ورئيس البعثة متواجدان في قسم الشرطة لمتابعة تطورات القضية وضمان الإفراج عن اللاعبين في أسرع وقت.