الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محاكمة عاجلة لثلاثي الزمالك في الإمارات.. غدا أولى الجلسات

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 03:59 م
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

أنهت النيابة العامة في الإمارات منذ قليل جلسة التحقيق مع ثلاثي نادي الزمالك، نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي لاعبا الفريق، وعبد الواحد السيد مدير الكرة، وذلك على خلفية المشادة التي اندلعت خلال مباراة الفريق أمام بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

 

وجاء القرار من السلطات الإماراتية بإحالة ثلاثي الزمالك إلى المحاكمة، وتم تحديج أولى الجلسات غدًا الأربعاء، ولازال يحرص الزمالك على حل الأزمة واحتواء الموقف مع احترامه للقانون الإماراتي.

 

تنازل عن البلاغ ومفاوضات جارية للإفراج عن اللاعبين

وشهدت جلسة التحقيق اليوم تنازل مسؤول ملعب الوحدة عن البلاغ الذي كان قد قدمه ضد الثلاثي. وحاليًا، تجري مفاوضات مع ثنائي أفراد أمن آخرين لحل الأزمة والتصالح بينهم.

 

بداية الأحداث وتفاصيل التوترات

تعود بداية الأزمة إلى ما قبل انطلاق مباراة الزمالك وبيراميدز، حيث شهدت الأجواء المحيطة بالفريق توترًا ملحوظًا.

 

وفقًا لشهادات الحضور، قام أحد الأفراد، الذي كان يرتدي قميصًا أحمر يُعتقد أنه يعود للنادي الأهلي، باستفزاز لاعبي الزمالك وجماهيرهم من خلال إشارات وتصرفات غير لائقة، في وقت لاحق، تبين أن هذا الشخص هو مدير أمن ملعب الوحدة.

 

تصاعد الأزمة بعد إلغاء هدف لبيراميدز

بحسب الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد هذا الشخص وهو يقوم بإشارة غير أخلاقية تجاه اللاعب نبيل عماد دونجا، مما أثار غضب اللاعبين والجماهير.

 

تصاعد التوتر بشكل أكبر عندما احتفل مدير أمن الملعب بطريقة مبالغ فيها بعد أن سجل بيراميدز هدفًا تم إلغاؤه لاحقًا، مما أشعل الموقف بين لاعبي الزمالك المتواجدين على دكة البدلاء.

 

مشادة حول اللافتة واحتدام التوترات

كما وقعت مشادة بين مدير أمن الملعب وجماهير الزمالك حول لافتة كبيرة تحمل عبارة “أكبر قلعة رياضية في مصر”، والتي كانت اللجنة المنظمة قد وافقت على دخولها مسبقًا. رفض المسؤول إدخال اللافتة، مما زاد من حدة التوتر بين الجانبين.

 

احتجاز اللاعبين واستمرار التحقيقات

في أعقاب هذه التوترات، تم احتجاز اللاعبين نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي، وعبد الواحد السيد مدير الكرة للتحقيق في الواقعة.

 

وأفاد أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن رئيس النادي حسين لبيب ورئيس البعثة يتواجدان في قسم الشرطة منذ صباح الأمس لمتابعة سير التحقيقات وضمان الإفراج عن اللاعبين في أسرع وقت.