الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مؤتمر صحفي لـ جوميز قبل مباراة الزمالك والأهلي في نهائي السوبر المصري

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 04:09 م
جوميز
جوميز

يستعد المدير الفني لفريق الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، لعقد مؤتمر صحفي غداً الأربعاء في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، والثالثة والنصف بتوقيت مصر.

 

المؤتمر سيعقد في استاد آل نهيان، حيث سيتحدث جوميز عن المباراة النهائية المرتقبة أمام النادي الأهلي في بطولة السوبر المصري.

 

إلى جانب جوميز، سيحضر عمر جابر، الظهير الأيمن للزمالك، للمشاركة في المؤتمر وتقديم وجهة نظره حول التحضيرات للمباراة.

 

تأهل الزمالك إلى نهائي السوبر المصري

 

تأهل الزمالك إلى نهائي السوبر بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد الماضي في استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

 

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، ليتأهل الزمالك لمواجهة الأهلي في النهائي المرتقب.

 

توتر قبل المباراة.. تحقيقات مع ثلاثي الزمالك

 

في سياق متصل، انتهت اليوم جلسة التحقيق مع ثلاثي الزمالك نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي، وعبد الواحد السيد مدير الكرة، وذلك بعد الأحداث التي وقعت خلال مباراة الفريق ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

 

اللاعبون تم عرضهم صباح الثلاثاء على النيابة الإماراتية، وذلك عقب التوترات التي نشبت أثناء المباراة.

 

وجاء القرارمن السلطات الإماراتية بإحالة ثلاثي الزمالك إلى المحاكمة، وتم تحديد أولى الجلسات غدًا الأربعاء، ولازال يحرص الزمالك على حل الأزمة واحتواء الموقف مع احترامه للقانون الإماراتي، بجسب ما كشفه المحامي محمد رشوان.

 

تفاصيل التحقيقات والتنازلات

 

أفادت مصادر “مصر تايمز”، بأن التحقيقات اليوم شهدت تنازل مسؤول ملعب الوحدة عن البلاغ المقدم ضد ثلاثي الزمالك، والآن تتم المفاوضات مع فردي الشرطة المتورطين في الحادثة لإيجاد حل سريع وحل الأزمة.

 

بدايات الأزمة.. الاستفزاز والمشادة

 

الأحداث تعود إلى ما قبل المباراة عندما سادت أجواء توتر حول فريق الزمالك. وفقاً لشهود عيان، قام أحد الأفراد الذي كان يرتدي قميصاً أحمر يعتقد أنه يخص النادي الأهلي باستفزاز لاعبي الزمالك وجماهيرهم من خلال تصرفات وإشارات غير لائقة.

 

 في وقت لاحق، تبين أن الشخص المتسبب في الأزمة هو مدير أمن ملعب الوحدة.

 

صور تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت هذا الشخص وهو يقوم بإشارة غير أخلاقية تجاه اللاعب نبيل عماد دونجا، ما أثار استياء اللاعبين والجماهير.

 

 الأمر تفاقم عندما احتفل بشكل مفرط بعد تسجيل بيراميدز هدفاً ألغي لاحقاً، مما أدى إلى مزيد من التوتر بين لاعبي الزمالك.

 

أزمة اللافتة وتوتر متزايد

 

إلى جانب ذلك، تصاعد التوتر بعد منع الشخص نفسه من السماح لجماهير الزمالك بإدخال لافتة كبيرة تحمل عبارة “أكبر قلعة رياضية في مصر”، رغم حصول الجماهير على موافقة مسبقة من اللجنة المنظمة. 

 

احتجاز اللاعبين والمتابعة المستمرة

 

في أعقاب المشادة، تم احتجاز نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي، وعبد الواحد السيد من قبل السلطات الإماراتية.

 

وأوضح أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم الزمالك، أن رئيس النادي حسين لبيب ورئيس البعثة يتواجدان في قسم الشرطة لمتابعة القضية وضمان الإفراج عن اللاعبين في أسرع وقت ممكن.

 

جماهير الزمالك تترقب القرار النهائي للنيابة الإماراتية، على أمل انتهاء الأزمة وعودة اللاعبين إلى التدريبات قبل المباراة النهائية الحاسمة أمام الأهلي في بطولة السوبر المصري.