الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استجابة لـ"مصر تايمز".. زراعة كفر الشيخ تعلن موعد صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 05:51 م
المهندس محمد بركات،
المهندس محمد بركات، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ

استجابت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية بمحافظة كفر الشيخ لما نشره موقع "مصر تايمز" بشأن استغاثة بعض مزارعي المحافظة كفر الشيخ لعدم صرف الأسمدة لمحصول البنجر الشتوي  البنجر الخاص بهم.

 

وردًا على الاستغاثة المنشورة على بوابة "مصر تايمز"؛ قال المهندس محمد بركات، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إن صرف الأسمدة الكيماوية واليوريا للمحاصيل الشتوية بما في ذلك محصول البنجر، يبدأ عادةً في الأول من شهر أكتوبر.

وأكد وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن الموسم الشتوي، كما حددته البحوث الزراعية، ينتهي بنهاية شهر سبتمبر، ويتم صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية بدءًا من أول أكتوبر.

 

 الجمعيات الزراعية

وأضاف المهندس محمد بركات، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أن الجمعيات الزراعية تبدأ في حصر الحقول لتحديد كمية السماد التي ستنصرف لكل حقل بناءً على نوع النبات المنزرع فيه، وذلك بدايةً من منتصف أكتوبر؟، مؤكدًا أنه بمجرد الانتهاء من الحصر سوف يتم صرف الأسمدة على الفور للمزارعين.

 

يأتي هذا التوضيح استجابةً لاستغاثة المزارعين بمحافظة كفر الشيخ لعدم صرف الأسمدة لمحصول البنجر الشتوي  البنجر الخاص بهم؛ حتى الآن، رغم زراعته منذ ثلاثة أشهر.