الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المهندس طارق الرفاعي: شرط وحيد لدخول محطات المياه الجديدة للخدمة (خاص)

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 06:50 م
المهندس طارق الرفاعي
المهندس طارق الرفاعي

قال المهندس طارق الرفاعي مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون المرافق إن من حق المواطن أن يحصل على كوب مياه نظيف؛ مشيرا إلى أن الوزارة خلال الفترة الماضية عملت على إيصال مرافق المياه إلى المناطق التي دخلت الحيز العمراني بعد انتهاء مشروعات المياه.

وضع مياه الشرب 

وأضاف مساعد وزير الإسكان خلال لقاء خاص لـ "مصر تايمز" أن مصر مثلها مثل باقي الدول، وأن الوضع في مياه الشرب مطمئن، موضحا: "زينا زي العالم، عندنا بعض المشاكل ونعترف بيها، وعندنا بعض المناطق تحتاج إلى إحلال وتجديد، وعندنا أيضا بعض الشكاوى بتجلنا من جودة المياه، بس في الآخر عندنا معامل وزارة الصحة ومعامل الشركة القابضة لمياه الشرب، وأيضا جهاز تنظيم المياه، كل دا بينزل ياخد عينات ولابد من التأكد أن المياه صالحة للشرب وضخها على الشبكة".

 

وبشأن جودة المياه في المحطات الجديدة؛ أوضح المهندس طارق الرفاعي: "لما بنفذ مشروع ربما أقعد 3 و 4 شهور تجارب تشغيل لحين ما وزارة الصحة تأخذ 3 عينات متتالية ولو عينة منهم سقطت أرجع أجيب العينات من الأول تاني ولا يتم السماح بضخ نقطة مياه على الشبكة إلا بعد نجاح 3 عينات متتالية من وزارة الصحة، والتأكد إن المياه دي صالحة للشرب".

عينات عشوائية بصورة دورية 


وأكد "الرفاعي" على أن هناك عينات عشوائية تجريها وزارة الصحة بصورة مستمرة، وذلك للتأكد من مدى صلاحية المياه للشرب، فضلا عن ما تجريه معامل الوزارة من تحليلات مستمرة للمياه للتأكد منها، مشيرا إلى أن الوضع بالنسبة لمياه الشرب مطمئن ولا داعي لإثارة أي خوف.

 

ولفت مساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون المرافق إلى أن الدولة تسعى جاهدة من أجل توفير المياه النظيفة للمواطنين، كما أنه لن يتم السماح بضخ أي كميات من المياه إلا بعد التأكد من صلاحيتها.

المبادرة الرئاسية حياة كريمة 

مشيرا إلى أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ساهمت بشكل واضح وملحوظ في تطوير الريف المصري، وذلك لما تقوم به المبادرة من توصيل لخدمات المرافق بالقطاعات كافة، موضحا أنها سهلت كثيرا خاصة في موقف التصاريح والتوافق مع الجهات المعنية في الدولة.