الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ما هي العقوبة الإماراتية المنتظرة لـ ثلاثي الزمالك بعد إحالتهم لمحاكمة عاجلة؟

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 06:54 م
ما هي العقوبة الإماراتية
ما هي العقوبة الإماراتية المنتظرة لـ ثلاثي الزمالك بعد إحالت

دخلت أزمة ثلاثي الزمالك نبيل عماد "دونجا"، مصطفى شلبي ومدير الكرة عبدالواحد السيد نفق مظلم بعدما قررت السلطات في الإمارات تحويلهم إلى محاكمة عاجلة بتهمة الاعتداء على فرد أمن أثناء مباراة بيراميدز في الدور النصف النهائي للسوبر المصري 2024.

وتلقى عشاق نادي الزمالك صدمة بعد إعلان النيابة العامة في دولة الإمارات إحالتهم لمحاكمة عاجلة على خلفية هذه الحادثة. 

وبحسب نصوص القانون الاتحادي الإماراتي فأن ثلاثي الزمالك نبيل عماد "دونجا"، مصطفى شلبي وعبدالواحد السيد مهددين بالحبس، ووفقًا للقانون الإماراتي، يُعد الاعتداء على موظف عام أثناء تأدية مهامه ظرفًا مشددًا؛ ففرد الأمن يُعتبر موظفًا عامًا، مما يضاعف العقوبات المترتبة على الاعتداء عليه.

ما هي العقوبة الإماراتية المنتظرة لـ ثلاثي الزمالك بعد إحالتهم لمحاكمة عاجلة؟

بحسب قانون العقوبات الإماراتي (القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 1987):

  • إذا كان الاعتداء بسيطًا دون إصابات خطيرة، يمكن أن تتراوح العقوبة بين السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة مالية.
  • في حالة التسبب في إصابات خطيرة، قد تصل العقوبة إلى السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.
  • وإذا أدى الاعتداء إلى وفاة أو إصابة جسيمة قد تتسبب في عجز، فإن العقوبة قد تصل إلى   السجن المؤبد أو الإعدام في حالات شديدة الخطورة.

التفاوض ومحاولات الصلح  

في ظل التطورات القانونية السريعة، بدأت إدارة نادي الزمالك، بالتعاون مع محامين وخبراء قانونيين، في محاولة احتواء أزمة حبس ثلاثي الزمالك نبيل عماد "دونجا"، مصطفى شلبي وعبدالواحد السيد بشكل ودي، تم التواصل مع فرد الأمن المعتدى عليه لمحاولة الوصول إلى صيغة صالح، وهو ما قد يخفف من التبعات القانونية ويؤدي إلى إغلاق القضية قبل التصعيد الكبير.

رغم هذه الجهود، ما زالت هناك جلسة محاكمة غدًا الأربعاء مقررة للنظر في القضية، وتواصل إدارة الزمالك متابعة القضية عن كثب، حيث تسعى إلى حماية حقوق لاعبيها وتقليل الأضرار التي قد تلحق بالفريق سواء قانونيًا أو على مستوى المنافسات الرياضية.

الاستعداد لمواجهة الأهلي وسط الأزمة  

رغم الأجواء المتوترة التي شهدها الفريق بسبب حبس ثلاثي الزمالك، إلا أن الزمالك واصل استعداداته لمباراة كأس السوبر المصري ضد الأهلي. 

بينما تحاول إدارة الزمالك التوصل إلى حلول قانونية ودبلوماسية للأزمة، يبقى مستقبل اللاعبين الثلاثة معلقًا بيد القضاء الإماراتي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري

ويواجه الأهلي نظيره فريق الزمالك، الخميس القادم 24 أكتوبر، الثامنة مساء، على ملعب محمد بن زايد، في نهائي بطولة السوبر المصري.