الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أخرهم فيفي عبدة.. نجوم تضامنوا مع أحداث فلسطين ولبنان بطرق ملفته

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 07:36 م
فيفي عبدة تتصدر تريند
فيفي عبدة تتصدر تريند جوجل

تمكنت الفنانة فيفي عبدة، من لفت الأنظار إليها عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما قامت بتجديد تضامنها مع أحداث لبنان وفلسطين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام خلال الساعات القليلة، وخاصة مع ظهورها اللافت بدون إضافة مكياج.

 

فيفي عبدة تتصدر التريند بسبب لبنان 

 

ومع تصاعد الآحداث في لبنان وسقوط الكثيرىمن الضحايا، نشرت فيفي عبدة مقطع فيديو تتضامن من خلاله مع أحداث لبنان وغزة عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، قائلة؛ أنا قلبي بيتقطع عشان خاطر لبنان، وفلسطين، وماليش نفس اعمل أى حاجة، بيتقطع عشان الناس، والبيوت والآطفال.

 

ولم تكن الفنانة فيفي عبدة، النجمة الأولى التي تكشف عن تضامنها مع الأحداث المأسوية في فلسطين ولبنان، بل سبقها الكثير من النجوم.

عصام عمر 

 

وكان الفنان عصام عمر، من النجوم الشباب الذين اعربوا عن تضامنهم مع أحداث فلسطين ولبنان، ولعل المرة الأخيرة، التي كشف بها عن تضامنه على هامش تكريمه في مهرجان كريتف عن أفضل الأعمال في رمضان.

 

وحرص عصام عمر على التضامن مع فلسطين، قائلا: أحب في أي مكان أقدر أقول فيه كلمة أقول تعيش فلسطين، وتعيش المقاومة، تحت أي ظرف وغصب عن أي حد.

 

النجمة العالمية كيت بلانشيت

 

ومن جانبها، حرصت النجمة العالمية كيت بلاشنيت على التضامن مع أحداث فلسطين وغزة، عاى هامش فعاليات مهرجان السينمائي، وذلك بطريقة غير مباشرة وملفته، وذلك بفستان أنيق وجذاب، الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ77، وما لفت انتباه جمهورها ومتابعي المهرجان هو ألوان الفستان الذي ارتدته إذ عبرت من خلالها عن دعمها للقضية الفلسطينية ومناهضة الحرب على غزة.

 

انتقدت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان استهداف إسرائيل لفروع مؤسسة القرض الحسن مرتبطة بحزب الله فى لبنان ، قائلة إن جولة الضربات هذا الأسبوع “من المحتمل أنها تنتهك القانون الإنساني الدولي”.

 

التحقيق في الهجوم على مؤسسة القرض الحسن


وذكرت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء أنه يجب التحقيق في الهجوم على مؤسسة القرض الحسن باعتباره جريمة حرب لأن المؤسسات المالية تعتبر بنية تحتية مدنية بموجب قوانين الحرب ما لم يتم استخدامها لأغراض عسكرية.

 

وقالت إريكا جيفارا روساس، مديرة الأبحاث والدعم والسياسات والحملات في منظمة العفو الدولية: "حتى لو كانت مؤسسة القرض الحسن توفر التمويل لحزب الله، كما يزعم الجيش الإسرائيلي، فمن غير المرجح أن تستوفي شروط تعريف الهدف العسكري، خاصة بالنسبة للفروع التي تخدم عملاء مدنيين".

 

وأصابت الغارات الإسرائيلية ليل الأحد وحتى الاثنين 15 فرعاً على الأقل لبنك مؤسسة القرض الحسن في لبنان. وتقول إسرائيل إن البنك يستخدم لتمويل الهجمات، وأصدرت تحذيرات بالإخلاء قبل الضربات. ويحتفظ العديد من اللبنانيين العاديين بمدخراتهم في المؤسسة المالية.