الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان وشرقه

الطيران الإسرائيلي يشنّ غارات على عدد من المناطق في جنوب لبنان وشرقه

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 07:43 م
الطيران الحربي الإسرائيلي
الطيران الحربي الإسرائيلي

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عصر اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، غارتين استهدفتا مدينة بعلبك وبلدة البزالية شرق لبنان، بالإضافة إلي استهدافها بعد ظهر اليوم عددا من المناطق في جنوب لبنان، كما ارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس محيط مستشفى الحريري إلى 18 قتيلا و60 جريحا.

 

الطيران الإسرائيلي يستهدف مناطق شرق وجنوب لبنان

 

كما شنّ الطيران الإسرائيلي غارةً عصر اليوم استهدفت مبنى على تلال منطقة رأس العين في مدينة بعلبك في البقاع شرق لبنان، وغارةً آخري على بلدة البزالية شمال مدينة بعلبك شرق لبنان، وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدتي ديرعامص ورشكنانية، وأطراف بلدة الشعيتية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام " اللبنانية الرسمية.

 

وتعرضت مدينة النبطية بعد ظهر اليوم لسلسلة غارات إسرائيلية دمرت بالكامل العديد من المباني السكنية والتجارية وعشرات المحال التجارية والمقاهي، وأسفرت الغارات على مدينة النبطية عن مقتل 13 شخصا، كما استهدفت غارة إسرائيلية آخرى مجرى نهر الليطاني باتجاه بلدة ديرميماس في جنوب لبنان، وغيرها استهدفت منزلاً خلال إقامة مجلس عزاء في بلدة تفاحتا في جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية ".

 

إعلان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس منطقة الجناح - محيط مستشفى الحريري "أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثمانية عشر شخصاً من بينهم أربعة أطفال فيما ارتفع عدد الجرحى إلى ستين شخصاً".

 

كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنت بعد ظهر اليوم ثلاث غارات على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت. كما أغارت على مبنى في محيط منطقة الطيونة ودمره بالكامل. وشن الطيران الإسرائيلي غارة على مدينة الهرمل في البقاع شرق لبنان. وأغار على بلدات عيتيت ومعروب وشمع الجنوبية، وأغار على طريق التابلاين بين بلدتي كفررمان وحبوش وعلى أطراف بلدة ديرميماس، وبلدة الدوير، في جنوب لبنان. وشن عدة غارات على منطقة الحوش ومنطقة عين بعال في قضاء صور في جنوب لبنان.

 

استمرار غارات الطيران الحربي الإسرائيلي

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم على منزل في بلدة الشعيتية ومنطقة كفرجوز في النبطية في جنوب لبنان. كما أغار على المنطقة الواقعة بين بلدتي ياطر وكفرا الجنوبيتين ،وأغار على بلدتي طيرحرفا والجبين في جنوب لبنان.

 

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم غارات على بلدتي يحمر الشقيف، والخيام في جنوب لبنان. واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية صباح اليوم المنطقة الواقعة بين السكسكية والصرفند في جنوب لبنان. وتعرضت صباح اليوم بلدتي الخيام وكفركلا الجنوبيتين لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع. كما تعرضت أطراف بلدتي عيتا الشعب والقوزح صباحًا لنيران رشاشات الجيش الإسرائيلي.

 

يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بدأت منذ 23 أيلول الماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله. ولا تزال الغارات مستمرة. وبدأ الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر تشرين الأول الحالي عملية برية مركزة في جنوب لبنان.