الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيالا يتعافى ويقود بايرن ميونخ أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 12:22 ص
جمال موسيالا
جمال موسيالا

 تعافى النجم المؤثر جمال موسيالا من إصابة في الفخذ، وبات جاهزا للمشاركة مع فريقه بايرن ميونخ الألماني أمام مضيفه برشلونة الإسباني غدا الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

جمال موسيالا

ولم يكشف البلجيكي فينسنت كومباني المدير الفني للنادي البافاري عما إذا كان سيدفع بموسيالا منذ البداية أم كبديل.

 

وغاب موسيالا لمدة ثلاثة أسابيع ليخسر بايرن ميونخ جهوده في ثلاث مباريات كما خسر منتخب ألمانيا جهوده في مباراتين في دوري أمم أوروبا.

 

وتعاقى موسيالا من الإصابة وبات جاهزا للعب، لكن كومباني أكد أنه يتوخى الحذر فيما يتعلق بنجمه الشاب.

 

وقال كومباني "الجميع يعلم مدى أهمية جمال لنا، لكن الأمر لا يتعلق بمباراة واحدة أمام برشلونة، لكن بالمباريات الثلاثين إلى الأربعين القادمة".

 

وأضاف "نحتاج إلى إيجاد التوازن في عبء العمل، سواء شارك كبديل أو لعب لفترة أطول، لا أريد أن أقول أي شيء حول ذلك".

 

وقرر كومباني الدفع بالبرتغالي جواو بالينيا مكان ألكسندر بافلوفيتش الذي تعرضه لكسر في الترقوة، وسيغيب عن المباراة التي يواجه فيها بايرن مدربه السابق هانزي فليك وهدافه السابق روبرت ليفاندوفسكي.

 

وفاز فليك بستة ألقاب مع بايرن في 2020 وحقق الفريق فوزا كاسحا على برشلونة 8 /2 في دور الثمانية من رحلة التتويج بدوري أبطال أوروبا.

 

وقال جوشوا كيميتش نجم وسط النادي البافاري "من المثير دائما اللعب أمام برشلونة، الخلفية بكل تأكيد مثيرة للغاية، كذلك نواجه هانزي فليك، نتطلع لهذه المباراة".

 

من جانبه، قال كومباني "هانزي لم يكن مدربا فقط في بايرن، لقد حقق نجاحا مبهرا، ومثل بايرن بطريقة استثنائية، سيعني الأمر الكثير بالنسبة له أن يواجه فريقه السابق، طريقة لعبه واضحة، وكذلك طريقتي، لنرى من سيفوز".

 

 

وفي سياق آخر،  سجل الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور هاتريك ليقود فريقه ريال مدريد لقلب الطاولة على ضيفه بوروسيا دورتموند ويهزمه بنتيجة 5 / 2 على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما دونيل مالين وجيمي بينو جيتنز في الدقيقتين 30 و34.

 

ولكن الفريق المدريدي هز شباك ضيفه الألماني بخماسية في الشوط الثاني، حيث قلص المدافع الألماني أنطونيو روديجر الفارق بهدف أول في الدقيقة 60.

 

وأضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 62 ليتعادل الفريقان.

 

وفي غضون ثلاث دقائق قلب ريال مدريد النتيجة لصالحه حيث أضاف لوكاس فاسكيز الهدف الثالث في الدقيقة 83، وسجل فينيسيوس الهدف الثاني له والرابع لصاحب الأرض في الدقيقة 86.

 

وأكمل فينيسيوس الهاتريك بتسجيل هدف ثالث والخامس للريال في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

وكرر ريال مدريد فوزه على دورتموند للمرة الثانية على التوالي بعدما هزمه في نهائي المسابقة العام الماضي، وتجاوز كبوة الخسارة أمام ليل الفرنسي في الجولة الماضية.

 

أما دورتموند فقد تجمد رصيده عند ست نقاط ليتراجع للمركز الخامس في جدول الترتيب، بعدما تلقى خسارته الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم.