الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انتهاء جلسة محاكمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 11:56 ص
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

شهدت جلسة محاكمة مصطفى شلبي، نبيل عماد “دونجا”، وعبد الواحد السيد، مدير الكرة بنادي الزمالك، في دولة الإمارات تطورات هامة، حيث انتهت جلسة الاستماع منذ قليل وسط انتظار جماهيري وإداري كبير للحكم النهائي المنتظر صدوره خلال الساعتين القادمتين.

بيان نادي الزمالك حول الأزمة
 

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب بيانًا رسميًا يوضح موقف النادي من أزمة احتجاز لاعبيه في الإمارات. 

 

جاء البيان ليؤكد تقدير النادي الكامل لدولة الإمارات وكافة الجهات المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس السوبر المصري، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح البطولة.


 

وأشار البيان إلى أن نادي الزمالك ملتزم بقيم الروح الرياضية والقانون، ويشدد على رفضه لأي تجاوزات قد تصدر من اللاعبين أو المسؤولين.

 

 كما أعلن النادي عن فتح تحقيق داخلي موسع وعاجل حول ما حدث بعد مباراة نصف النهائي ضد بيراميدز، وذلك لضمان التزام النادي بمبادئه الراسخة. 

 

وأضاف البيان أن النادي يثق تمامًا في عدالة ونزاهة التحقيقات التي تجريها السلطات الإماراتية.


 

تفاصيل الأزمة بين لاعبي الزمالك والمنظم


 

تعود جذور هذه الأزمة إلى المشاجرة التي اندلعت بعد مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري، حيث تورط في الحادثة كل من نبيل عماد “دونجا”، مصطفى شلبي، وحارس المرمى محمد صبحي.


 

بحسب الفيديوهات التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، بدا أن الثلاثي قد اشتبك مع أحد منظمي المباراة، مما استدعى تدخل أفراد الأمن الذين قاموا بإيقاف اللاعبين في أرض الملعب. 

 

وعلى إثر هذه الواقعة، قام المنظم بتقديم شكوى رسمية ضد اللاعبين الثلاثة، متهمًا إياهم بالاعتداء عليه أثناء تأدية عمله.


 

ورغم المحاولات المتعددة التي بذلتها إدارة الزمالك للتوصل إلى تسوية ودية مع المنظم، أصر الأخير على موقفه ورفض التنازل عن المحضر، ما أدى إلى احتجاز الثلاثي من قبل السلطات الإماراتية لحين اتخاذ القرار النهائي.


 

تأثير الأزمة على استعدادات الفريق للمباراة النهائية


 

في ظل هذه الأحداث المتسارعة، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداداته للمباراة النهائية المرتقبة أمام الأهلي في بطولة السوبر المصري. وعلى الرغم من الأزمة المحيطة بلاعبيه، يؤكد مسؤولو الزمالك أن الفريق يظل مركزًا على المباراة النهائية.


 

موعد نهائي السوبر المصري والقنوات الناقلة


 

من المقرر أن تُقام مباراة نهائي كأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي على استاد هزاع بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الخميس المقبل.


 

ستنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسيتم نقلها عبر قنوات أبوظبي الرياضية وأون تايم سبورتس، في ظل ترقب جماهيري كبير لهذا اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية.